السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حكاية نجم.. عبدالله السعيد إنتاج الدراويش والأفضل في الدوري المصري

الخميس 20/أبريل/2023 - 03:56 م
عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

شهد نادي الإسماعيلي عبر مر تاريخه العديد من النجوم المميزة، الذين حفروا أسمائهم من ذهب وتألق قي جميع البطولات ويصعب نسيان طريقة اللعب واهدافهم الحاسمة

 

ومن أبرز تلك المواهب عبدالله السعيد، أنتاج مدرسة الدراويش الكروية التى قدمته واصقلت موهبته وأحسنت تقديمه على ساحة الكرة المصرية قبل 19 عامًا.

 

انضم عبد الله السعيد لاعب بيراميدز حاليًا، إلى قائمة الإسماعيلي لأول مرة فى حياته أمام إنبي ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

ليضع اللاعب بصمته المؤثرة مع الإسماعيلي حيث شارك في 150 مباراة، سجل 35 هدفاً وصنع 18 هدفاً أخر، ليتألق ويخطف جميع الأنظار ليصبح محيط باهتمامات الأندية اكبري.

 

حكاية نجم.. عبدالله السعيد إنتاج الدراويش والأفضل في الدوري المصري

 

بعد تألقه اللافت للنظر مع الإسماعيلي، دخل اللاعب ضمن اهتمامات قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لتحسم الإدارة الحمراء برئاسة حسن حمدي الأمر، وتضم اللاعب بشكل رسمي في عام 2011، في صفقة انتقل بمقتضاها أمير سعيود إلى الدراويش.

 

مرت السنوات الأولى لعبدالله السعيد في القلعة الحمراء، دون توهج كبير، بسبب وجود لاعبين كبار في تلك الفترة، أبرزهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات، وسرعان ما حصل على الفرصة بعد إعلان محمد أبو تريكة اعتزاله في 2013.

 

أصبح عبدالله السعيد أحد أهم لاعبي الأهلي في 2014، بعد اعتزال عدد كبير من نجوم الأحمر، وساهم رفقة زملائه في التتويج بالعديد من البطولات مع الفريق الأول، كان أبرزها على الإطلاق بطولة الكونفدرالية الأفريقية التي توج بها المارد الأحمر للمرة الأولى في تاريخه عام 2014، تحت قيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني السابق للفريق.

 

واصبح عبدالله السعيد من أبرز اللاعبين والأفضل في الدوري المصري، حيث شارك مع الأهلي في 277 مباراة، نجح من خلالهم في تسجيل67 هدفاً وصنع 54 هدفاً أخر، قبل أن يرحل عن القلعة الحمراء وسط أزمات شهدتها الساحة الرياضية بين الطرفين.

 

وبعد انتهاء مسيرته مع الأهلي انتقل السعيد إلى رحلة احتراف قصيرة في كووبيون بالوسيورا ثم التحق بالدوري السعودي وتحديداً أهلي جدة، قبل أن يعود مجدداً إلى الدوري المصري عبر بوابات نادي بيراميدز.

 


شارك السعيد خلال مسيرته مع المنتخب الوطني، فى 55 مباراة دولية نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 10 ، ليضع بصمته على 16 هدفاً سجلها الفراعنة، منذ انضمامه للمنتخب فى 14 يونيو 2008.

 

نجح السعيد خلا مسيرته بالتتويج بـ 12 بطولة بواقع: 4 ألقاب دوري عام ـ بطولة واحدة من كأس مصر ـ بطولتين دوري أبطال أفريقيا ـ بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية ـ بطولتين كأس السوبر الأفريقي ـ وبطولتين كأس السوبر المصري "جميعهم مع الأهلي .