الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

جوجل يحتفل بـ ألان ريكمان بهذة الطريقة

الأحد 30/أبريل/2023 - 08:08 م
ألان ريكمان
ألان ريكمان

ألان ريكمان.. يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل"، اليوم الأحد، بذكرى ميلاد الممثل البريطاني ألان ريكمان، والذي لعب دور البروفيسور في سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، حقق شهرة عالمية بسبب أدواره الشهيرة في عدة أفلام أهمها سلسلة أفلام هاري بوتر.

 

جوجل يحتفل بـ ألان ريكمان بهذة الطريقة 

 

ألان ريكمان..فى طفولته كان مهووسًا بالرسم بألوان الماء، وبسبب موهبته الكبيرة حصل على منحة مجانية من المدرسة، وبعد مغادرتها عمل كمصمم جرافيك، وبعد فترة من العمل داخل هذا المجال، لم تهدأ موهبته، بل توجهت إلى مكان آخر، حيث التحق بالأكاديمية الملكية للفنون المسرحي.

 

 

 

ألان ريكمان..وقام  خلال تلك الفترة بالدراسة والتعمق فى أعمال وليم شكسبير، وقدم العديد من العروض المسرحية ثم اتجه للسينما بعد فوزه بالعديد من الجوائز مثل جائزة إيميل ليترز وميدالية بانكروفت، كما ترشح لنيل جائزة تونى لأفضل ممثل مسرحى بسبب أدائه اللافت فى مسرحية  Les Liaisons Dangereuse .

 

 

ألان ريكمان..رغم مشاركته في عدة مسلسلات وأفلام، إلا أن الممثل والمخرج ألا ريكمان بقى محفورا في الأذهان بأدوار الشر في أفلام مثل:" روبن هود، أمير اللصوص ودوره الأشهر في سلسلة أفلام هاري بوتر".

 

 

ألان ريكمان.. وحصل ألا ريكمان على الكثير من الجوائز، أهمها جائزة بافتا السينمائية لعام 1992 لأفضل ممثل عن دوره عمدة نوتنغهام في فيلم روبن هود، وأيضًا حصل على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل عن شخصية غريغوري راسبوتين.

 

 

توفي ألان ريكمان في يناير 2016، في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، متأثرًا بإصابته بالسرطان.