الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرعة كأس مصر.. الزمالك يواجه بروكسي في دور الـ32

الإثنين 01/مايو/2023 - 01:33 م
الزمالك
الزمالك

الاهلي والزمالك.. ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك موعدا مع نادي بروكسي، في دور الـ32 من كأس مصر، بعدما أسفرت القرعة التي أقيمت اليوم في الواحدة ظهر اليوم الاثنين، ضمن منافسات كأس مصر موسم 2022-2023 بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة، حيث يقام هذا الدور بمشاركة أندية الدوري الممتاز وعددها 18 فريقاً.

 

قرعة كأس مصر.. الزمالك يواجه بروكسي في دور الـ32 

 

الاهلي والزمالك.. وتضم قرعة دور الـ 32 الأندية التالية:  الأهلي – الزمالك – الإسماعيلي – الاتحاد – المصري – أسوان – المقاولون العرب – إنبي – حرس الحدود – طلائع الجيش – بيراميدز – فيوتشر – سموحة – فاركو – غزل المحلة – الداخلية – سيراميكا كليوباترا – البنك الأهلي من الدوري الممتاز، ومن الدرجة الثانية أندية  دكرنس - بروكسي - لافيينا - بترول أسيوط - منتخب السويس - السكة الحديد – المصرية للاتصالات - الحمام - شبان قنا، بجانب 5 أندية من دوري الدرجة الثالثة وهي راية – طلائع الاسطول – النجوم – ألو إيجيبت – الشرقية.

 


الاهلي والزمالك.. ويعد الأهلي الأكثر تتويجا بلقب كأس مصر برصيد 38 لقبا، يليه الزمالك برصيد 28 لقباً، وتمتلك 10 أندية أخرى لقب كأس مصر وهي: الاتحاد (6) والترسانة (6) والمقاولون العرب (3) الإسماعيلي (3) والأولمبي (2) وإنبي (2) وحرس الحدود (2) والمصري (1) والترام (1) والقناة (1).

 


كأس مصر.. ومن ناحية أخرى ضرب النادي الأهلي موعداً مع غريمه التقليدي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري، حيث تستضيف دولة الإمارات مباراة القمة بين الاهلي والزمالك في الخامس من مايو الجاري بملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

كأس مصر.. ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.


كأس مصر.. أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

كأس مصر.. ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، ثم الزمالك بـ 4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

كأس مصر.. وأقيمت النسخة الأخيرة من السوبر المصري في استاد "هزاع بن زايد" بإمارة "العين" في شهر أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز الأهلي على الزمالك 2-0.