الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي .. مانشستر سيتي يعود إلى الصدارة

الخميس 04/مايو/2023 - 02:58 م
مانشستر سيتي -  ترتيب
مانشستر سيتي - ترتيب الدوري الانجليزي

استعاد فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما حقق فوزاً غالياً على وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ترتيب الدوري الإنجليزي  .. مانشستر سيتي يعود إلى الصدارة

 

ويتواجد فريق مانشستر سيتي في المركز الأول من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، فيما يتواجد أرسنال في المركز الثاني برصيد 78 بفارق نقطة واحده، وجاء جدول ترتيب الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

 

ترتيب الدوري الإنجليزي

في النهاية كانت الابتسامات حاضرة مع فوز مانشستر سيتي 3-0 على ضيفه وست هام يونايتد، في مباراة أصبح فيها هالاند أكثر اللاعبين تسجيلاً في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد وصوله إلى 35 هدفاً.

 

أعاد الفوز مان سيتي إلى صدارة البطولة، لكن الأمور لم تكن بالسهولة التي تبدو عليها، وسيطر القلق على المدرب بيب غوارديولا في الشوط الأول الذي هيمن عليه فريقه وسدد مرتين في إطار المرمى لكنه لم يستطع كسر صمود وست هام.

 

 ورغم افتتاح آكي التسجيل في الدقيقة 49، استمرت الأجواء المقلقة إلى أن تبخرت بتسجيل هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 70، ليرفع رصيده إلى 51 هدفاً بجميع المسابقات في موسمه الأول في إنجلترا.

 

وبدا مان سيتي مرهقاً في طريقه لتحقيق فوزه التاسع توالياً في الدوري، وسيكون عليه الاستعداد لمواجهة ليدز يونايتد، ثم ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

 

وبتلك النتيجة ارتقى مانشستر سيتي لصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 79 نقطة، بينما تجمد رصيد وست هام عند 34 نقطة في المركز 15.

 

مانشستر سيتي يحتفل برقم هالاند التاريخي
 

مان سيتي ضد وست هام.. وحرص بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على الاحتفال بالإنجاز التاريخي لمهاجمه إيرلنج هالاند.

 

وكتب هالاند التاريخ، بعدما أصبح أفضل هداف في موسم واحد بتاريخ البريميرليج، بتسجيل 35 هدفًا، ليتخطي الثنائي آلان شيرر وأندي كول.

 

وأتى ذلك في الانتصار الذي حققه مانشستر سيتي على حساب ضيفه وست هام بثلاثية نظيفة على ملعب "الاتحاد" مساء الأربعاء، في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وعقب نهاية المباراة حرص جوارديولا على تجميع لاعبي السيتي للوقوف في ممر شرفي احتفاء بالإنجاز التاريخي للنجم النرويجي.

 

هالاند على رأس قائمة المرشحين للفوز بجائزة لاعب شهر أبريل بالبريميرليج

 

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في شهر أبريل الماضي.

 

 

وضمت المرشحين للفوز بجائزة لاعب شهر أبريل بالبريميرليج القائمة 8 لاعبين وهم:

-النرويجي إيرلينج هالاند – لاعب مانشستر سيتي

-البلجيكي كيفن دي بروين – لاعب  مانشستر سيتي

-البرتغالي ديوجو جوتا – لاعب  ليفربول

-السويدي ألكسندر إيزاك – لاعب نيوكاسل يونايتد

-الإنجليزي كالوم ويلسون – لاعب  نيوكاسل يونايتد

-الإنجليزي دومينيك سولانكي – لاعب بورنموث

-الإنجليزي أولي واتكينز – لاعب أستون فيلا

-إبريتشي إيزي – لاعب كريستال بالاس

 

مانشستر سيتي يسجل 1000 هدف مع جوارديولا
 

حقق مانشستر سيتي مكاسب عديدة من انتصاره على ضيفه وست هام   مساء الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الاتحاد" في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وبحسب أرقام "أوبتا" للإحصائيات، سجل مانشستر سيتي الآن 1000 هدف في جميع المسابقات تحت قيادة بيب جوارديولا، وأوضحت الشبكة أن ذلك يعد أكبر عدد من الأهداف يسجله أي فريق في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى منذ توليه المهمة في عام 2016، وأكثر بـ200 هدف على الأقل عن أي أقرب فريق إنجليزي في تلك الفترة (ليفربول برصيد 797 هدف).