الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو جاهز لمباراة النصر ضد الخليج اليوم في الدوري السعودي

الإثنين 08/مايو/2023 - 12:52 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أكدت تقارير صحفية سعودية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، جاهز لمباراة فريقه أمام الخليج، المقرر لها في السابعة مساء اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

كريستيانو رونالدو جاهز لمباراة النصر ضد الخليج اليوم في الدوري السعودي

 

وأكدت التقارير أن الدون تواجد في التشكيل الأساسي، أمس، خلال التدريب الأخير قبل مواجهة الخليج، اليوم، في إطار الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.


كما أكدت التقارير أن الكرواتي دينكو إيليتشيتش، مدرب الفريق السعودي، طبق خطتين مختلفتين، في مناورة شملها التدريب الذي استضافه ملعب “الأول بارك” مسرح المباراة، و جمع إيليتشيتش في بداية المناورة، بين 3 محاور هم عبد المجيد الصليهم والبرازيلي لويس جوستافو وعلي الحسن، و أمامهم ثلاثي هجومي مكوّن من البرازيلي أندرسون تاليسكا يمينًا وعبد الرحمن غريب يسارًا، وكريستيانو رونالدو، رأس حربة.


وفي منتصف المناورة، سحب الصليهم وزجّ بأيمن يحيى على الطرف الأيمن، ليرتفع عدد عناصر الهجوم إلى 4، مع وجود محورين فقط في وسط الملعب.

 

تشكيل النصر المتوقع لمواجهة الخليج في الدوري السعودي جاء كالتالي.. في حراسة المرمى: نواف العقيدي، خط الدفاع: كونان – ألفارو جونزاليس – عبدالإله العمري – سلطان الغنام، خـط الوسط: لويس جوستافو – عبدالرحمن غريب - علي الحسن، خط الهجوم: عبدالمجيد الصليهم - آندرسون تاليسكا – كريستيانو رونالدو

 

ويسعى النصر السعودي إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره الخليج من أجل منافسة الاتحاد على صدارة ترتيب الدوري، حيث يتواجد الاتحاد بالمركز الأول برصيد 59 نقطة من 25 مباراة، بينما يتواجد النصر بالمركز الثاني برصيد 56 نقطة، جمعهم أيضا من 25 جولة.

 

وفي ذات الوقت يرغب الخليج في الهروب من قاع ترتيب الدوري السعودي، والتواجد بمكان أمن، بعدما احتل المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة، من 25 مباراة حتى الآن في الدوري السعودي.

 

وخاض النجم البرتغالي مع فريق النصر حتى نهاية الجولة الماضية 15 مباراة منذ التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدد دقائق وصل إلى 1347 دقيقة، وسجَّل خلالها 12 هدفًا، وصنع هدفين.

 

النصر ينتظر تعثر الاتحاد ضد أبها في الدوري السعودي

 

وليس بوسع كريستيانو رونالدو ورفاقه في النصر سوى انتظار تعثر جديد للاتحاد مع الفوز في المباريات المتبقية بدءاً بمواجهة الخليج اليوم الإثنين، في افتتاح الجولة.


ويتعلق أمل النصر بالتتويج في فقدان الاتحاد أكثر من ثلاث نقاط، ففي حالة التساوي في النقاط سيتفوق الاتحاد في المواجهات المباشرة ويشكل لقب الدوري آخر أمل للنصر لتجنب "موسم صفري" عقب الخروج من كأس الملك وخسارة السوبر.


وسيزور الاتحاد غريمه الهلال، الجريح، بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 16 هذا الشهر، وحينها يأمل النصر في سقوط المتصدر على يد حامل اللقب، صاحب المركز الرابع والبعيد عن القمة بعشر نقاط.