الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الترجي ضد الأهلي.. مواجهات لا تفوتك على "بي إن سبورتس"

الإثنين 08/مايو/2023 - 01:11 م
مصر تايمز

الترجي ضد الأهلي.. أعلنت شبكة beIN SPORTS عن توفير تغطية مباشرة وحصرية لمباريات كرة القدم الحاسمة في شهر مايو لجميع مشاهديها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتنقل مباريات كبرى الأندية في أبرز المنافسات الأوروبية والبطولات المحلية وكأس العالم تحت 20 سنة ونصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الترجي ضد الأهلي.. مواجهات لا تفوتك على "بي إن سبورتس"


الترجي ضد الأهلي.. تبث القنوات مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المشوقتين في يومي 9 و10 مايو الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، حيث يتوفر التعليق باللغة العربية على قناة beIN SPORTS 1 PREMIUM وباللغة الإنجليزية على قناة beIN SPORTS 1 ENGLISH.


الترجي ضد الأهلي.. يتواجه ريال مدريد، الحائز على لقب البطولة 14 مرة، في المباراة الأولى مع مانشستر سيتي الساعي لتحقيق أولى ألقابه في البطولة، في حين يستضيف ملعب سان سيرو في اليوم التالي المباراة الثانية ضمن مواجهة ديربي ميلانو الأكثر ترقباً منذ 20 عاماً بين إنتر ميلان وخصمه التقليدي إيه سي ميلان.


الترجي ضد الأهلي.. يمثل لقاء الإنتر وميلان المباراة الهامة الوحيدة التي تجمعهما منذ نصف نهائي أبطال أوروبا عام 2003، حيث تمكن ميلان من المرور إلى المباراة النهائية بأفضلية الأهداف المسجلة خارج أرضه بعد انتهاء كلتا المباراتين بالتعادل.


الترجي ضد الأهلي.. تُقام مباراتا إياب نصف النهائي بعد أسبوع من مواجهتيّ الذهاب يوميّ 16 و17 مايو، ويتم بثهما مباشرةً على قنوات beIN SPORTS  عند الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


تُقام مباراة نصف النهائي الأولى من بطولة الدوري الأوروبي في يوم 11 مايو، حيث يستضيف يوفنتوس، الذي حقق لقبه الأخير في البطولة قبل 30 عاماً، نادي إشبيلية عند الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


من المقرر أن تقام مبارايات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الشهر، حيث يواجه الترجي التونسي فريق الأهلي المتصدر للدوري المصري يوم 12 مايو، بينما يلتقي الوداد المغربي مع ماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا في اليوم التالي.


يتواصل التشويق في الدوري الألماني والدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولة الأخيرة من الموسم، حيث تشهد ألمانيا منافسة قوية بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند للفوز باللقب.


تسعى البرازيل لمعادلة الرقم القياسي لجارتها الأرجنتين، فيما أوقعت القرعة المنتخب الإنجليزي، حامل لقب بطولة عام 2017، في نفس المجموعة مع المنتخب العراقي، الممثل الوحيد لمنطقة الشرق الأوسط.


تبث قنوات beIN SPORTS البطولة بشكل مباشر وحصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يمنح عشاق كرة القدم فرصة الاستمتاع بمشاهدة المواهب الصاعدة.

 

شوبير يحذر لاعبي الأهلي من مباراة الترجي في دوري أبطال أفريقيا 
 

 

حذر الإعلامي أحمد شوبير، من انتفاضة الترجي التونسي ضد النادي الأهلي في المباراة المرتقبة التي تجمعهما الجمعة المقبل، بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "في نغمة مش حلوة طالعة أن ماتش الترجي سهل بسبب الإصابات التي تضرب لاعبي الترجي في الفترة الأخيرة، وأبرزها  إصابة معز بن شريفية حارس مرمى الفريق، وإقامة المباراة دون حضور جماهيري ونتائج الترجي الأخيرة في الدوري التونسي وأخرها الخسارة أمام الإفريقي مساء أمس في لقاء الديربي، وده أمر غريب للغاية".

 

وأضاف أحمد شوبير، "تراجع نتائج الترجي في الدوري التونسي، قد يكون بسبب تركيز الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والفريق التونسي قد يستعيد عدد من لاعبيه  قبل مواجهة الأهلي لذك الحذر مطلوب، وبحذر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي واللاعبين من الانخداع نغمة سهولة المباراة بسبب الظروف التي يمر بها الفريق التونسي".
 

واختتم شوبير حديثه، قائلا: "الترجي التونسي يمتلك مديراً فنياً كبيراً وهو نبيل معلول، الذي سيكون خطراً كبيراً على الأهلي، من خلال خبراته في إدارة المواجهات الكبرى".

 

الترجي يخسر ضد الإفريقي في ديربي تونس
 

ومن ناحية أخرى، سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي أمام نظيره فريق الإفريقي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الرابطة التونسية.

 

وسجل حمدي العبيدي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الافريقي الهدف الأول وهدف الفوز في الدقيقة 81، وليهز شباك الترجي وتحقيق الفوز.
 

وقالت صحيفة "تونس الرقمية"، إن الترجى التونسى يعانى من بعض الغيابات البارزة لأسباب مختلفة، فى حين ستشهد المباراة اليوم عودة محمد على بن رمضان لاعب خط الوسط، بعد انتهاء عقوبة الإنذار الثالث.


وأشارت الصحيفة إلى أن الترجى سيفتقد معتز الزدام بسبب العقوبة الموقعة عليه من الاتحاد التونسى، فضلا عن غيلان الشعلالي وهاني عمامو والليبي حمدو الهوني والجزائري رياض بن عياد والأردنى محمد أبو زريق شرارة بسبب الإصابة.


ويتقاسم الأفريقي والترجي المركز الثالث فى جدول الترتيب العام بمرحلة التتويج في الدوري التونسي برصيد 11 نقطة على بعد 4 نقاط من المتصدر النجم الساحلي.

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد صعد إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في تخطي عقبة فريق الرجاء بنتيجة 2/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل بدون أهداف في مباراة العودة، التي أقيمت مساء السبت على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.


كما تأهل الترجي للدور نصف النهائي بعدما تخطى شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتصر الفريق التونسي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة التي أقيمت مساء السبت بهدف لكل فريق، ليحسم الفريق التونسي بطاقة العبور.

 

الترجي التونسي يستأنف ضد عقوبات الكاف قبل مواجهة الأهلي

 

أعلن رئيس اللجنة القانونية في الترجي التونسي رياض التويني، أول أمس السبت، إن اللجنة ستتقدم باستئناف ضد عقوبات الاتحاد الأفريقي "كاف"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.
 

وقررت لجنة الانضباط بـ"كاف" حرمان الترجي التونسي من جماهيره في أربع مباريات بعد أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا السبت الماضي.

 

وتسببت اشتباكات بين مشجعي الترجي التونسي والأمن في تأجيل بداية الشوط الثاني لحوالي 40 دقيقة، قبل أن يتعادل صاحب الأرض 1-1 مع شبيبة القبائل ويتأهل لقبل النهائي بتفوقه 2-1 في مجموع المباراتين ويصبح على موعد مع الأهلي المصري.


ووصف التويني هذه القرارات بالقاسية للغاية واعتبر أن لجنة الانضباط في الكاف اتخذت أقصى العقوبات وأضافت إليها عقوبات تكميلية.

 

وأوضح إن العقوبات تركزت على الأحداث وآثارها وتستند إلى مبدأ التناسب، وأشار إلى أنه لم تسجل أي إصابة في صفوف اللاعبين أو الحكام أو المراقبين أو حتى الجماهير.


وتابع أن الأحداث إلى شهدها لقاء الترجي التونسي وشبيبة القبايل خطيرة وغير مقبولة ولكن العقوبات قاسية مقارنة بتداعيات ما حدث على أرض الواقع وبما حدث في لقاءات أخرى على غرار مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي في الدور ذاته هذا الموسم.

 

وأكد رئيس اللجنة القانونية لنادي الترجي التونسي أن اللجنة ستسعى قدر الإمكان لتخفيف العقوبات لكن من المستحيل رفعها بالكامل.