الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام رونالدو مع النصر قبل مواجهة الخليج في الدوري السعودي

الإثنين 08/مايو/2023 - 02:24 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يقود البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، فريقه أمام الخليج اليوم  الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري السعودي، على ملعب "الأول بارك".

 

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين النصر والخليج في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية، والتاسعة بتوقيت أبو ظبي، عبر قناة SSC Sport HD.

 

أرقام رونالدو مع النصر قبل مواجهة الخليج في الدوري السعودي


أنضم البرتغالي رونالدو إلى صفوف فريق النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2025، وخاض مع العالمي 15 مباراة في جميع المسابقات والمنافسات، ونجح في تسجيل 12 هدفًا، وصناعة هدفين.


مباريات رونالدو مع النصر قسمت على النحو التالي:  12 لقاء في الدوري السعودي "دوري روشن"، وسجل 12 هدفًا وصنع 2 آخرين،و مباراتين في بطولة كأس الملك، لم يسجل أو يصنع، ومباراة واحدة في بطولة كأس السوبر السعودي.

 

النصر ضد الخليج اليوم في الدوري السعودي

 

تشكيل النصر المتوقع لمواجهة الخليج: في حراسة المرمى: نواف العقيدي، خط الدفاع: كونان – ألفارو جونزاليس – عبدالإله العمري – سلطان الغنام، خـط الوسط: لويس جوستافو – عبدالرحمن غريب - علي الحسن، خط الهجوم: عبدالمجيد الصليهم - آندرسون تاليسكا – كريستيانو رونالدو

 

ويسعى النصر السعودي إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره الخليج من أجل منافسة الاتحاد على صدارة ترتيب الدوري، حيث يتواجد الاتحاد بالمركز الأول برصيد 59 نقطة من 25 مباراة، بينما يتواجد النصر بالمركز الثاني برصيد 56 نقطة، جمعهم أيضا من 25 جولة.

 

وفي ذات الوقت يرغب الخليج في الهروب من قاع ترتيب الدوري السعودي، والتواجد بمكان أمن، بعدما احتل المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة، من 25 مباراة حتى الآن في الدوري السعودي.

 

وكشفت تقارير صحفية أمس الاحد عن استبعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي ، من تدريبات العالمي، بسبب الإجهاد العضلي الذي تعرض لها.

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن الجهاز الفني في نادي النصر، بالاتفاق مع نظيره الطبي، فضّلا إبعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم، عن التدريبات الجماعية بسبب تعرُّض الأخير لإجهاد عضلي، حيث تم وضع برنامج خاص به، بعيدًا عن المستطيل الأخضر.


وخاض النجم البرتغالي مع فريق النصر حتى نهاية الجولة الماضية 15 مباراة منذ التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدد دقائق وصل إلى 1347 دقيقة، وسجَّل خلالها 12 هدفًا، وصنع هدفين.