الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هالاند يتصدر قائمة أغلى لاعبين قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 11:49 ص
هالاند
هالاند

هالاند.. شهد اليوم الثلاثاء لقاء ناري يجمع بين فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي، بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

هالاند يتصدر قائمة أغلى لاعبين قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

 

وتصدر النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة أغلى لاعبي القمة التي تجمع بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة، وجاءت القائمة كالاتي:

1-إيرلينج هالاند ، لاعب مانشستر سيتي، 170 مليون يورو 

2-فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، 120 مليون يورو 

3-فيل فودين ، لاعب مانشستر سيتي، 110 مليون يورو 

4-فيديريكو فالفيردي، لاعب ريال مدريد، 100 مليون يورو 

5-أوريلين تشواميني، لاعب ريال مدريد ، 90 مليون يورو 

6-بيرناردو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي ، 80 مليون يورو 

7-كيفين دي بروين ، لاعب مانشستر سيتي، 80 مليون يورو 

8-رودري ، لاعب مانشستر سيتي، 80 مليون يورو 

9-رودريجو، لاعب ريال مدريد، 80 مليون يورو 

10-روبن دياز ، لاعب مانشستر سيتي، 75 مليون يورو

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..ويزور مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب جوارديولا والمهاجم النرويجي هالاند العاصمة الإسبانية، بينما يمني مان سيتي نفسه بحصد جميع البطولات التي ينافس عليها ويسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية؛ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..في المقابل، تخلى الريال منذ أسابيع عن حلم الدوري الإسباني "الليجا"، ويعول على التشامبيونز لإنقاذ الموسم لا سيما وأنه حامل لقب دوري الأبطال ويخوض نصف النهائي رقم 11 له في آخر 13 نسخة من المسابقة ويتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه والثانية على التوالي والسادسة منذ 2014.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..ويتمتع ريال مدريد بسطوة رهيبة على هذه المسابقة منذ بداياتها عندما توّج 5 مرات بين 1956، 1960، ثم في الألفية الثالثة حيث أحرز اللقب 7 مرات آخرها الموسم الماضي على حساب ليفربول.

 

الريال ضد مان سيتي اليوم في دوري أبطال أوروبا

 

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..في المقابل يعد أخر لقب أحرزه جوارديولا كلاعب عام 1992 مع برشلونة ثم كمدرب في 2009، 2011، لكنه فشل في ذلك مع بايرن ميونيخ (2013-2016)، ولا يزال يلهث وراءه منذ 2016 عندما استقدمته الإدارة الإماراتية لفرق مانشستر سيتي بغية إحراز اللقب المرموق للمرة الأولى في تاريخ النادي الأزرق.


ريال مدريد ومانشستر سيتي ..ولم يخسر مانشستر سيتي في 20 مباراة ضمن مختلف المسابقات، بينها 10 انتصارات تواليًا في الدوري، ويأمل في تحقيق نتيجة في معقل ريال مدريد، قبل استضافة الإياب في ملعبه "الاتحاد" حيث فاز في كل مبارياته الـ14 عام 2023.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. وقال جناحه الدولي جاك جريليش لصحيفة "ديلي ميل": "نحن في الموقف نفسه في أوروبا كما العام الماضي. ريال مدريد مجددًا. على بعد 3 مباريات من الفوز بلقب دوري الأبطال"، مضيفاً، "لم أملك ثقة مماثلة بزملائي وبنفسي قبل خوض مباراة كما هو الحال قبل الذهاب إلى هناك الأسبوع المقبل".

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. على الطرف المقابل، خرج البرازيلي رودريجو مجددً للأضواء كمهاجم حاسم في المباريات الكبرى، فبعد ثنائيته الرائعة الموسم الماضي التي قتلت أحلام سيتي، ضرب بثنائية مجددًا منحت فريقه لقب كأس الملك المحلية أمام أوساسونا.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. وفي فترة قصيرة أمضاها مع "لوس بلانكوس"، حصد ابن الـ22 كل الألقاب الممكنة مع ريال، آخرها ضد أوساسونا (2-1) في نهائي الكأس السبت.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. وقال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد ثنائيته الأخيرة "لا يمكن التنبؤ بقدراته هو لاعب أنيق، تحرّكه رائع ويسجّل الأهداف، يتطوّر بشكل استعراضي".
 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..وتابع الجناح صاحب 10 أهداف في 21 مباراة في دوري الأبطال آخر موسمين: "أريد تسجيل المزيد من الأهداف في دوري الأبطال".

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..لكن العبقرية البرازيلية في ريال لا تقتصر فقط على الجناح الأيمن مع رودريجو، إذ يجترح مواطنه فينيسيوس جونيور، الإنجاز تلو الآخر على الطرف الأيسر كمراوغ موهوب ومموّن رئيس للقائد المخضرم بنزيما العائد من إصابة.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..وفيما يعاني فينيسيوس من هجوم عنصري خاصة بسبب احتفالاته بعد التسجيل، يُنظر إلى رودريجو بشكل إيجابي في إسبانيا. أهدى هدفه الثاني ضد أوساسونا لطفل مصاب بالسرطان: "أهديته إلى ناتشو. طفل زرته في مكان يُعنى بالمصابين بالسرطان".

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..تابع "زرتهم ومنحتهم هدية، أو اثنتين. طلب مني إظهار أول حرف من اسمه بحال تسجيلي، لذا كان الهدف الثاني لأجله".

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..ورغم كل ذلك، يأمل البرازيلي في لعب دور أساسي ضد السيتي، إذ يفضّل أنشيلوتي أحيانًا الأوروجواياني فيدريكو فالفيردي صاحب القدرة اللياقية المرتفعة.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..وستكون جبهة دوري الأبطال الأخيرة لفريق ريال مدريد هذا الموسم، بعد تتويجه بالكأس وفقدان الأمل بالمنافسة على لقب الدوري الذي يتجه صوب غريمه برشلونة، حتى أن ريال خسر مباراته الأخيرة أمام ريال سوسييداد وتنازل عن المركز الثاني لجاره اللدود أتلتيكو مدريد.