الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد 3 أيام من وفاة والدته.. وفاة الصحفى الرياضى طه الملا فى كفر الشيخ مُتأثراً بإصابته بفيروس "كورونا"

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 01:17 م
طه الملا
طه الملا

تُوفى الصحفى الرياضى طه الملا، الصحفى بجريدة ‏الأخبار المسائى، والمُراسل الصحفى بعدد من المواقع الإخبارية، وأحد قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مُتأثراً بإصابته بفيروس "كورونا" المُستجد، بعد 3 أيام فقط من وفاة والدته.

ووفقاً لمصدر طبى، فإن "الملا"، أُصيب بفيروس "كورونا" منذ قرابة شهر، وتم نقله إلى مستشفى الحميات بكفر الشيخ، وتم وضعه على جهاز تنفس طبيعى لمدة أسبوع، ولكن لم تستجيب حالته للعلاج، وازدادت سوءًا، فتم نقله إلى مستشفى كفر الشيخ الجامعى، لوضعه على أجهزه تنفس صناعى وأكسجين أكثر كفاءة، إلى أن تدهورت حالته الصحية، ليلفظ أنفاسه الأخيرة داخل العناية المُركزة بالمستشفى.

وجرى نقل "الملا"، إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ الجامعى؛ تمهيداً لتغسيله، وتكفينه، طبقاً للاشتراطات الصحية، وتسليمه إلى ذويه، ليُوارى الثرى فى مقابر أسرته، بقرية "الطايفة"، التابعة لمركز كفر الشيخ.

وأكد مصدر مُقرب من أسرة "الملا"، لـ"مصر تايمز"، أن والدة الصحفى الرياضى طه الملا، توفيت يوم الثلاثاء الماضى 8 ديسمبر، بعدما اُصيبت بأزمة قلبية حُزناً على مرض نجلها، وتدهور حالته الصحية بسبب هذا الفيروس اللعين، لافتاً أنه لم يتم إخباره بوفاة والدته حتى لا يتأثر، إلا أن وافته المنية صباح اليوم.

وسادت حالة كبيرة من الحُزن فى الوسط الصحفى فى ظل العلاقات الجيدة التى كانت تجمع الجميع بالصحفى طه الملا، فى محافظة كفر الشيخ، حيث يُعد واحداً من أبرز الصحفيين الرياضيين فى الأقاليم، وعمل بعدة جرائد ومواقع إخبارية، بجانب عمله بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

ومن المُقرر، أن تُقام الجنازة الخاصة بالفقيد طه الملا، فى صلاة الجمعة، من أمام المسجد الكبير بمسقط رأسه بقرية "الطايفة"، التابعة لمركز كفر الشيخ.

وفى سياق متصل، نعت الدكتورة بثينة عبد الله كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الصحفى الرياضى طه الملا، داعيةً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان.

كما نعت رابطة الصحفيين بكفر الشيخ، برئاسة الكاتب الصحفى عمرو سعدة، رئيس الرابطة، الصحفى الرياضى طه الملا، ولذى وافته النية صباح اليوم، داعين الله العلى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان.