الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني: "وافقت على تدريب الأهلي في 24 ساعة.. ومصر وش السعد عليا"

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 03:25 م
موسيماني
موسيماني

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، عن تجرته في القلعة الحمراء، وعن ذكرياته مع فريقه السابق ماميلودى صن داونز، وعن شعوره عند الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا التى حصدها من قبل مع فريقه السابق.

وقال الجنوب إفريقي في حوار لـ"فرانس فوتبول": " لم يسبق لي أن استُقبلت بهذه الطريقة في مكان أخر، فقد هبطت في الساعات الأولى من الصباح حوالي الساعة 6 صباحًا ، وكان الناس ينتظرونني هناك في المطار، وأنا مدرب منذ عشرين عامًا ولم أعرف سوى فريقين قبل الأهلي (سوبرسبورت يونايتد ، ماميلودي صنداونز)، ولكن هذا الترحيب لا يُنسى".

وأضاف: "قضيت يوما واحدًا فقط أفكر في عرض النادي الأهلي، وهذا وقت طويل، لأننى قضيت 8 سنوات في صن داونز وكانت كافية لإثبات وفائي، بالإضافة أنني أردت أن أفعل شيئًا لنفسي".

وعن الفرق بين الكرة في مصر وجنوب إفريقيا، قال: "اللعبة هنا بدنية أكثر بكثير من جنوب إفريقيا، إنهم لاعبون رياضيون للغاية، وهنا يتحدث الجميع عن المباريات ، إنها في كل مكان".

وعن فوزه ببطولة إفريقيا: " فزت باللقب ذاته عام 2016 مع صنداونز، وتُوجت في مصر أيضًا أمام نفس المنافس (الزمالك)، لكن التتويج كان أمام 63 ألف متفرج في برج العرب، الأمر مع الأهلي كان مختلفًا، في ملعب بدون جمهور."

وواصل مدرب الأهلي: "لكن في أرض الملعب نسينا تلك الأشياء، وكان تركيزنا فقط حول إدارة المباراة، لا أعلم إن كان شعوري مماثلًا لشعور بيب جوارديولا، جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي عند تتويجهم بدوري أبطال أوروبا، لكن بالنسبة لي، الفوز الفوز باللقب الأفريقي الأبرز يمنحني العديد من المشاعر المتباينة."

ويستعد الفريق الأحمر بقيادة موسيماني لقص شريط الموسم الجديد، بلقاء مصر للمقاصة في الجولة الأولى من بطولة الدوري العام، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل الساعة 7:30 مساءً على ستاد "الأهلي وي السلام".