الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"آي صاغة": التجار يتلاعبون بأسعار الذهب ونتعاون مع 4000 تاجر

السبت 13/مايو/2023 - 04:56 م
سعيد إمبابي المدير
سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب في مصر تراجعت بنحو 10 جنيهات  بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، مشيراً في تصريحات خاصة لـ" مصر تايمز"، الي أن التلاعب بالأسعار أنتهي بعد قرار إعفاء الذهب الوارد من الضرائب، مشيراً إلي أن الأسعار ستتراجع بصورة كبيرة ويومياً.

 

وقال إمبابي، أن "أي صاغة"، اونلاين شوب يستهدف التعامل مع كافة التجار العاملين بسوق الذهب، من خلال تعاملات رسمية وقانونية، ونوقم بدور الوساطة في بيع الذهب والألماس والفضة لصالح المستهلكين والتجار مقابل نسبة تحدد علي حسب نوع المعدن.

 

وكشف إمبابي، أن آي صاغة تتعامل مع 4000 محل وتاجر ذهب في كل محافظات مصر، وفق أخر تحديث لـ"أي صاغة"، مضيفاً : نتوسع ونتعامل بأمانة شديدة بين الطرفين التاجر والمستهلك، مشدداً أن الإرتفاعات التي شهدتها أسعار الذهب سابقاً بسبب تلاعب التجار وزيادتهم الكبيرة بالأسعار لتحقيق المكسب فقط.

 

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 100 جنيه في تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2510 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 2410 جنيهات، بينما تراجعت الأوقية  بقيمة 6 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2016 دولارًا، واختتمت عند مستوى 2010 دولارات.

وأوضح، إمبابي، أن رفع وخفض الأسعار مازال يشهد تلاعبًا في ظل غياب محددات واضحة، حيث ارتفع سعر صرف الدولار في السوق الموازي، وارتفاع السعر العالمي، وما يحدث يمثل دفعًا للمواطنين لبيع ما في حيازتهم جراء تراجع الأسعار، ليشتري المتلاعبون بقيم منخفضة من المواطنين، ويعد فترة تبدأ مرحلة أخرى تدريجية من رفع الأسعار لمستويات أخرى غير مبررة.

وأضاف، أن دخول الذهب مع العائدين من الخارج دون جمارك لن يحل الأزمة، وسيتم استغلاله، لتحقيق أربحًا، من خلال التجميع والتصدير للخارج مرة أخرى.