الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تأكيداً لأنفراد " مصر تايمز".. انتخابات اتحاد جمعيات المستثمرين تنتهي بالتزكية

الأحد 14/مايو/2023 - 07:41 م
ياسمين فريد خميس
ياسمين فريد خميس

تأكيداً لأنفراد "مصر تايمز"، أمس السبت بإنتهاء انتخابات اتحاد المستثمرين بالتزكية، أعلن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، موافقة الجمعية العامة العادية للاتحاد على التشكيل الجديد لمجلس الإدارة برئاسة محرم هلال، وتعيين أسامة حفيلة نائبًا للرئيس، ومحمد خميس شعبان أمينًا عامًا، وصبحي نصر لأمانة الصندوق.

ويضم عضوية مجلس إدارة اتحاد المستثمرين كل من محمد المرشدي، وسمير عارف، ومحمد سعد، وعلي حمزة، ومحمود الشندويلي، وعبد الله الغزالي، وعلاء السقطي، تم تعيين 4 أعضاء جدد وهم بهاء العادلي، وهالة أبو السعد، وعبير عصام، وسامي سليمان.

 

كما تم تجديد تعيين ياسمين فريد خميس رئيسًا فخريًا لاتحاد المستثمرين، تقديرًا لجهد وعطاء والدها الراحل فريد خميس مؤسس الاتحاد.

 

وساهم رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس في تأسيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، والتبرع بالمقر الرئيسي للاتحاد في مصر الجديدة، ومنذ رحيل "خميس" لم يعقد اتحاد المستثمرين اجتماعات أو مؤتمرات كبرى مع مستثمرين أو يطلق مبادرات كبرى لحل مشاكل جمعيات المستثمرين.

 

وكانت مصر تايمز قد أنفردت أمس السبت الموافق بإنتهاء الإنتخابات بالتزكية لوجود تعنت من قبل المجلس السابق والذي تم إنتخابة بوجود جديدة برئاسة محرم هلال، حيث كشفت مصادر عن إنشاء كيان موازي للاتحاد خلال شهور قد يضم كل الوجود التي اعتذرت عن الترشح.

 

وعلمت "مصر تايمز'' من مصادر وثيقة الصلة بانتخابات اتحاد المستثمرين والتي تُجري الأحد المقبل، أن 12 عضو سابق بالمجلس أعتذروا عن خوض الانتخابات، وكشفت المصادر لـ" مصر تايمز"، أن الأنتخابات ستنتهي بالتزكية لصالح مجموعة محددة وصفتهم المصادر بالوجوة القديمة.

 

من جانبه قال سطوحي مصطفي عضو اتحاد المستثمرين المعتذر لـ" مصر تايمز"، أنه تقدم بأعتذار رسمي للترشح للانتخابات التي ستجري الأحد المقبل بسبب ظروف شخصية، فيما علمت "مصر تايمز"، أن حالة من الغليان تسود اروقة اتحاد المستثمرين بسبب تهميش لعدد كبير من المستثمرين، بالإضافة إلي مشاكل آخري سببها أحد كبار المستثمريين بالاتحاد الذي يشغل منصب بمجلس الإدارة الحالي.

 

المصادر كشفت، أن عدد 10 رجال أعمال ممن تقدموا بالاعتذار يعملون في الوقت الحالي علي إنشاء كيان موازي وصفتة المصادر بأنه “ سيولد كبير”، ويأتي ذلك بسبب حالة التهميش وعدم حل المشاكل التي يعاني منها المستثمريين والتخوفات لدي كبار المستثمرين من عرض مشاكل جموع المستثمرين أو تركيزهم في عملهم الخاص.

 

وقال من جانبه هشام جزر رئيس غرفة دباغة الجلود، لـ"مصر تايمز" بعد تداول خبر ترشحة للانتخابات اتحاد المستثمرين أنه أعتذر عن الترشح لأسباب شخصية، مشيراً أنه يتنمي النجاح لأي من المرشحين، فيما يتنافس 25 رجل أعمال على عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، فى الانتخابات، ورؤساء جمعيات المستثمرين فى المحافظات وعددهم يصل إلى 50 جمعية، سيختارون 15 عضوًا لتمثيلهم فى مجلس الإدارة من إجمالى 25 مرشحًا

 

وضمت قائمة المعتذرين عن الانتخابات التي ستجري الأحد، سطوحي مصطفي،وعلى حمزة، ومعتصم راشد، محسن الجبالى، وهشام جزر، فيما يتكون مجلس الإدارة من 15 عضوًا تنتخبهم الجمعية العمومية للاتحاد من بين ممثلى الجمعيات والمؤسسات المشتركة فى الاتحاد والمسددة لاشتراكها ويراعى أن يمثل 12 عضوًا من الجمعيات و3 أعضاء من المؤسسات الأهلية على الأكثر يكون من بينهم ممثل للقاهرة الكبري، بالإضافة إلى ممثلين اثنين للوجه القبلى، وممثل للوجه البحرى، والإسكندرية ومطروح على الأقل، ويقوم مجلس الإدارة المنتخب فى أول جلسة له باختيار الرئيس والنواب والأمين العام وأمين الصندوق.