السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مقرر المحور الاقتصادي: الحوار الوطنى فرصة حقيقة لصناعة مستقبل أفضل

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 11:55 ص
مصر تايمز

قال الدكتور أحمد جلال مقرر المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، إن الحوار الوطنى من أجل نتائج تساعد هذا الوطن، مضيفاً: "نأمل أن ينتج هذا الحوار ما يفيد هذا الوطن، العبور الأمن من الأزمة الاقتصادية، تصورنا بشكل عام أن نكون مفيدين".

 

مقرر المحور الاقتصادي: الحوار الوطنى فرصة حقيقة لصناعة مستقبل أفضل

 

وأضاف أحمد جلال خلال كلمة له فى أولى الجلسات النقاشية للمحور الاقتصادى بالحوار الوطنى:" شغلتنا ليس تقييم أداء حكومة، نحن مؤسسة استشارية قد تكون مؤقتة"، مشيرا الى أن الحوار الوطنى فرصة حقيقة لصناعة مستقبل أفضل لنا جميعا .

 

وأشار أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، الى أن الجميع يستهدف نتائج واقعية من الحوار الوطنى بما يفيد المواطن المصري خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن الحوار ليس من أجل الحوار في حد ذاته ولكن من أجل نتائج حقيقية.

 

كما لفت إلى أن مصر في أزمة اقتصادية وليست بحجم أزمة الارجنتين التي مرت بها في وقت من الأوقات وبالتالي هناك إمكانية ان نكون أمام حلول واقعية، وهو ما يتم العمل عليه في مناقشات الحوار الوطنى حيث السعي لبدائل وليس تشخيص.

 

فيما نوه الى أن الحماية الاجتماعية مفهوم ضيق للغاية وأن الهدف مساعدة من هم أقل حظا فى هذه الحياة أو هذا المجتمع، مشيرا الى أن فكرة العدالة قائمة على مبدأ تكافؤ الفرص، وأن مبادرة حياة كريمة تنتمى لمبدأ تكافؤ الفرص، مضيفا :حياة كريمة تمكن الأهالى من بدأ حياة قد تكون مختلفة عن ما قبل، العدالة الاجتماعية أوسع بكثير من الحماية الاجتماعية".