الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

للحامل وإنقاص الوزن.. فاكهة مجففة لها مفعول السحر على الجسم

الأربعاء 17/مايو/2023 - 06:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر المشمش المجفف بجانب طعمه اللذيذ ، فاكهة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان وجسمه بجانب فوائده للمرأة الحامل.

 

تحتوي هذه الفاكهة المجففة على الحديد الذي قد يساعد في تحسين صحة الدم، وقد  يساعد شرب كمية كافية من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل المشمش المجفف ، قد يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي .

 

يمكن أن يساعد الحديد الموجود في المشمش في علاج فقر الدم ففي حالة فقر الدم ، يفتقر الدم إلى الإمداد الكافي بخلايا الدم الحمراء السليمة (كرات الدم الحمراء). يحدث هذا بسبب نقص الهيموجلوبين (الجزيء الحامل للأكسجين في الدم). يحدث نقص الهيموجلوبين بسبب نقص الحديد .

 

ويعتبر المشمش المجفف غني بالسعرات الحرارية  فهو يحتوي أيضًا على الألياف ، وقد يساعد تناوله باعتدال في إنقاص الوزن، حيث تحتوي ستة حبات مشمش مجفف (40 جرام) تحتوي على حوالي 10 جرام من الألياف الكلية  .

 

ارتبط تناول كمية أقل من الفواكه الطازجة الكاملة والمجففة بمؤشر كتلة الجسم أعلى ، وتشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن كلاً من الفواكه الطازجة والمجففة يمكن أن تساعد في تقليل الجوع بين الوجبات وتقليل تناول الطاقة عند تناولها كوجبات خفيفة أو مع الوجبات .