الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مان سيتي ضد الريال في موقعة الاتجاه إلى إسطنبول

الأربعاء 17/مايو/2023 - 12:36 م
ريال مدريد ضد مانشستر
ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

يتطلع مانشستر سيتي،بعد اقترابه بشكل كبير من الحفاظ على لقبه في الدوري الإنجليزي، إلى خطوة جديدة في الطريق نحو تحقيق حلم الثلاثية التاريخية هذا الموسم عندما يستضيف ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

مان سيتي ضد الريال في موقعة الاتجاه إلى إسطنبول

 

ويسعى مانشستر سيتي إلى التسلح بالحذر في مواجهة حامل اللقب، والذي يمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه المواقف الصعبة، كما يمتلك القدرة على تحقيق المفاجآت، وهو ما ظهر خلال مسيرته في البطولة بالموسم الماضي.

 

ويخوض السيتي المباراة وسط أجواء من التفاؤل بعد تدعيم صدارته للدوري الإنجليزي، وفرصه في الحفاظ على اللقب المحلي، من خلال فوزه على مضيفه إيفرتون 3-0، وخسارة منافسه آرسنال أمام مضيفه برايتون 0-3.

 

ويتربع السيتي على عرش صدارة جدول الدوري الإنجليزي حالياً بفارق 4 نقاط أمام آرسنال، الذي تتبقى له مباراتان فقط مقابل 3 مباريات للسيتي، ويحتاج الأخير إلى الفوز في مباراة واحدة من مبارياته المتبقية ليتوج باللقب المحلي.

 

وفي المقابل، يخوض ريال مدريد المباراة بعدما جرده منافسه التقليدي برشلونة رسمياً من لقب الدوري الإسباني، وبرغم فوز ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، يتطلع الفريق إلى الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لتعويض ضياع لقب الدوري المحلي.

 

واطمأن بيب غوارديولا على حالة الفريق خلال مباراة إيفرتون، التي شهدت حلقة جديدة في سلسلة تألق معظم لاعبي الفريق، وخاصة المهاجم الشاب هالاند، واللاعبين الجزائري رياض محرز، والألماني إلكاي جوندوجان.

 

ويعول غوارديولا كثيراً على اللاعبين الثلاثة ومعهم البلجيكي كيفن دي بروين في مواجهة ريال مدريد، خاصة مع استمرار إلغاء قاعدة الهدف الاعتباري، ما يجعل مانشستر سيتي بحاجة إلى الفوز لأن التعادل السلبي لم يعد كافياً للفريق.

 

وفي المقابل يعول المدير الفني للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على الخبرة الكبيرة لفريقه بمثل هذه المواجهات من ناحية، وعلى ارتفاع مستوى عدد من اللاعبين في الآونة الأخيرة، وفي مقدمتهم ثنائي الهجوم البرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي كريم بنزيما، وتأتي المباراة بين الفريقين بعد عام واحد من المواجهة بينهما في نصف النهائي للبطولة.

 

وهذه هي المرة الرابعة التي يلتقي فيها الفريقان بالأدوار الإقصائية للبطولة في آخر 8 مواسم، كما أنها المرة الثالثة في هذه المواسم التي يلتقيان فيها بنصف النهائي، ما يضاعف من الإثارة في هذه المواجهة.

 

 

ويستحوذ ريال مدريد على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقباً، ويتطلع الفريق إلى الفوز باللقب 15، فيما يسعى السيتي إلى الفوز بلقبه الأول في البطولة، ويدرك الفريق أن اجتياز عقبة ريال مدريد ستقترب به خطوة هائلة من منصة التتويج.

 

ويتصدر هالاند قائمة هدافي دوري الأبطال في الموسم الحالي حتى الآن برصيد 12 هدفاً، ويتطلع اللاعب إلى مواصلة سجله التهديفي المتميز مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي أملاً في الفوز مع الفريق باللقب، وكذلك بلقب هداف المسابقة، وربما تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بالمسابقة، والذي يستحوذ عليه البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 17 هدفاً في موسم 2013-2014. 

 

مودريتش: مهاراتنا ستحسم مواجهة مان سيتي ضد الريال
 

 

أكد لاعب ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، عشية مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، أنه حين ينظر إلى زملائه لا يرى إلا الثقة والهدوء.

 

قال مودريتش في مؤتمر صحافي: "لدينا أحاسيس إيجابية جداً، لدينا رغبة كبيرة في أن نبدأ المباراة، يجب علينا الاستمتاع بالأمر، وأن نعيشه إلى أقصى درجة، ما نفعله عظيم"، مضيفاً، "كل الألقاب التي فزنا بها تقول الكثير، وتتحدث أيضاً عن مجهودنا وسلوكنا، الفوز ليس أمراً ممكناً دائماً، لكن ما نفعله حين لا نفوز مهم أيضاً".

 

وأوضح نجم ريال مدريد: "لعبنا هذه النوعية من المباريات كثيراً أرى الهدوء والإيمان الكامل بأنفسنا وبشخصيتنا ومهاراتنا، كل هذه الأمور تكون في رأسك بالطبع وتمنحك حافزاً إضافياً، وحده اللعب في ريال مدريد في مثل هذه النوعية من المباريات يمثل قوة، نخوض مثل هذه المباريات بأريحية، يفضل ريال مدريد هذه المسابقة تاريخياً، ولهذا فزنا بألقاب كثيرة في الأعوام الأخيرة".

 

نجم مان سيتي عن مواجهة فينيسيوس: معركة كبيرة
 

 

أكد الظهير الأيمن لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، كايل والكر، أن مواجهة نجم ريال مدريد الإسباني، البرازيلي فينيسيوس جونيور، بمثابة معركة كبيرة، قبل القمة المرتقبة بين الفريقين اليوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "الاتحاد".

 

قال والكر خلال مؤتمر صحافي عن مواجهة فينيسيوس: "لا أعتقد أن الأمر يتعلق فقط بشئ معين، إنها مباراة جماعية، معركة شخصية ضد أحد أفضل اللاعبين في العالم، واجهت العديد ممن كانوا على نفس القدر من الجودة مثله، ستكون معركة كبيرة بيننا".

 

وأضاف نجم مان سيتي: "فينيسيوس لاعب جيد، أمنحهم الاحترام الذي يستحقونه، أنا أمثل النادي صاحب الطموحات الكبيرة، إذا لم أستطع التنافس مع هؤلاء اللاعبين الكبار لا ينبغي أن أكون هنا".

 

وتابع: "مواجهة ريال مدريد أمر كبير للجميع في غرفة الملابس، نحن نعرف الأهداف في النهاية، وهو أسبوع ضخم للسيتي، وضعنا أنفسنا في وضع جيد مقارنة بما كان عليه الحال قبل شهرين".