الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يضع خطة الاستعداد لمونديال الأندية مبكرًا

السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:30 ص
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

بدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، رحلة الاستعداد لكأس العالم للأندية والمقام في قطر 2021 مبكرًا خاصة بعد تصريحاته عبر قناة النادي الفضائية مساء أمس الجمعة.

وطالب موسيماني لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، بضرورة التعاقد مع ثنائي سوبر من طراز فريد من أجل تحقيق المنافسة على لقب كأس العالم للأندية، خاصة أن المنافسة على هذا اللقب تحتاج إلى العديد من اللاعبين الكبار وأصحاب الخبرة في القلعة الحمراء.

واقترح بيتسو موسيماني على لجنة الكرة بالقلعة الحمراء، أن يعسكر الفريق مبكرًا في قطر إذا حدد الكاف لقاء السوبر الإفريقي مبكرًا قبل بداية كأس العالم، من أجل تركيز جميع اللاعبين خلال هذه البطولة.

وأبرزت تصريحات موسيماني مساء أمس الفضائية ما يريده خلال الفترة المقبلة، حيث قال :"آخر مرة شارك المارد الأحمر في مونديال الأندية كان بعد بطولة 2013 وكرة القدم تغيرت كثيرا، الكرة في آسيا تغيرت وتطورت كثيرا".

وأوضح :"الكرة في آسيا تطورت وقاموا بالعديد من الاستثمارات وتعاقدوا مع أسماء كبيرة مثل تشافي وكازولا وغيرهما".

واستكمل :"البطولة ستكون صعبة جدا وتحديدا مع وجود بايرن ميونيخ. البطولة هي الأصعب ونحن نحتاج للتعامل معها بشكل خاص، ونحتاج للتعاقد مع اثنين من طراز خاص جدا".

وأردف :"هذا لا يعد تشكيكا في لاعبينا، نحن نمتلك مجموعة مميزة جدا ولكن كأس العالم سيكون تحديا كبيرا لنا".

وأشار:"بالطبع إذا سألت أي مدرب سيقول لك أنه يريد تحقيق كأس العالم للأندية ومن حق الجماهير أن تكون بهذا الطموح ولكن علينا أن نكون واقعين أيضا".

وأتم :"كل ما أتمناه أن يفوز الأهلي دائما وأن يقدم كرة قدم جميلة".