الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

طريقة استخدام الخردل المطحون فى تطويل الشعر

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 04:30 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعمل الخردل على زيادة معدلات تدفق الدم في فروة الرأس وينشط بصيلات الشعر بشكلٍ كبير، وهذا هو تأثيره القويّ على جذور شعرك حيث يعمل على تقوية بصيلات الشّعر ويجعلها أكثر قوّة ومتانة ونشاط وبالتّالي يزيد من وصول الدم إلى فروة الرأس ويؤدّي ذلك إلى تقويته ونموّه بطريقةٍ سريعة.

 

للشعر العادى.. إذا كان شعرك عادياً يمكنكِ تجهيز خلطة من خلال خلط الخردل المطحون مع كمّيةٍ قليلة من الماء الفاتر، ثمّ إضافة بيضة واحدة وملعقة كبيرة من كريمة الحليب وبعد ذلك، قومي بخلط هذه المكوّنات جيّداً للحصول على خليطٍ يمكنكِ وضعه على شعركِ وتدليكه. واتركي الخليط على شعركِ لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة.

 

للشعر الجاف.. وصفة أخرى تقوم خردل مطحون على زيت الزّيتون ومعلقة كبيرة من الزبادي وماء فاتر وهذا الخليط يُفضل ان تتركيه على شعركِ لمدّةٍ تتراوح بين 20 و30 دقيقة.

 

مقترحات أخري من “مصر تايمز”..فيتامينات مفيدة لشعرك.. تعرفي عليها
 

الشعر زينة المرأة ، وفى السطور التالية سنقدم لكم أبرز الفيتامينات التى يحتاجها الشعر لشعر صحي وغني بالحيوية وطرق الحصول على هذه الفيتامينات من خلال الأطعمة الطبيعية .

 

يمكن لفيتامين e أن يحارب أضرار الجذور الحرة ، مما يحمي بصيلات الشعر من التلف ويمكن تطبيق كبسولات زيت فيتامين e على فروة الرأس مباشرةً وهذا ما يمنحكِ لمعانًا لشعرك. يمكن إضافة فيتامين e إلى النظام الغذائي من مصادر مثل المكسرات والزيوت النباتية وجنين القمح والسبانخ واللفت واللوز.

 

يعتبر فيتامين ب 7 ، المعروف باسم البيوتين ، من أهم المركبات اللازمة لصحة شعركِ، لأنه يكسر البروتينات في إلى أحماض أمينية ، وهو أمر ضروري للحفاظ على ملمس شعر جيد. للحصول على أفضل ما في البيوتين ، يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي على شكل مكملات، ومن الأطعمة مثل البطاطا الحلوة والقرنبيط والجوز والسلمون والحبوب والأفوكادو والتوت.

 

إذا كنت تعاني من نقص فيتامين (د) ، فهذا هو سبب رئيسي لتساقط الشعر. فيتامين د يمكن تناوله شكل مكمل غذائي، أو من الأطعمة أيضًا، مثل الشوفان والعصائر المدعمة والحليب قليل الدسم.

 

فيتامين سي ، هو عنصر غذائي أساسي لصحة شعركِ ويساعد هذا المركب على امتصاص الحديد، والذي ارتبط نقصه بتساقط الشعر ويمكن الحصول على فيتامين ج في شكل مكملات غذائية ومصادر غذائية مثل الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والطماطم والفلفل والسبانخ والجوافة والبقدونس.