الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قوة من الجيش النيجيري تشتبك مع عصابة خطفت عشرات الطلاب شمال غرب البلاد

السبت 12/ديسمبر/2020 - 10:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال بيان أصدره الرئيس النيجيري اليوم السبت إن قوة من الجيش تمكنت من تحديد مكان المسلحين الذين اختطفوا عشرات الطلاب من مدرسة ثانوية في ولاية كاتسينا شمال غرب البلاد وتبادلت إطلاق النار معهم. 

وقالت الشرطة وسكان محليون إن العصابة التي كانت مسلحة ببنادق كلاشنيكوف اقتحمت مدرسة العلوم الثانوية الحكومية التي يدرس فيها 800 طالب في مقاطعة كنكرة قرب الساعة التاسعة و40 دقيقة مساء الجمعة، كما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال الرئيس محمد بخاري في بيان إن القوات المسلحة رصدت موقع المهاجمين في غابة وإنها تتبادل إطلاق النار معهم مدعومة بغطاء جوي،  وأدان بخاري، في البيان، الهجوم في الولاية التي ينتمي إليها، ولا تزال الشرطة والجيش يعملان على تحديد عدد التلاميذ المفقودين.

وقال المتحدث باسم الشرطة جامبو عيسى في بيان إن الشرطة تبادلت إطلاق النار مع المهاجمين في موقع الحادث ما سمح لبعض الطلاب بالفرار،  وأعلنت الشرطة أنها ستنشر قوات إضافية لدعم عمليات البحث والإنقاذ، مضيفة أن ضابطا أصيب في تبادل إطلاق النار مع العصابة.

وتعاني كاتسينا من العصابات الإجرامية التي عادة ما تهاجم السكان المحليين وتختطفهم بغية الحصول على فدية. لكن الهجمات التي يشنها مسلحون متشددون فتحدث عادة في شمال شرق البلاد، وأثار العنف وانعدام الأمن في نيجيريا غضب النيجيريين، وخاصة بعد مقتل عشرات المزارعين على أيدي مسلحين متشددين في ولاية بورنو
شمال شرق البلاد أواخر الشهر الماضي.