الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

روما يستعد لمواجهة إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 03:40 م
روما
روما

يستعد فريق روما الإيطالي لمواجهة إشبيلية الإسباني، غداً الأربعاء، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "بوشكاش أرينا" بمدينة بوادبست العاصمة المجرية، في نهائي الدوري الأوروبي.

 

روما يستعد لمواجهة إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي.. تعرف على التفاصيل

 

وسط طموحات من جماهير الفريق العاصمي، بمواصلة حصد الألقاب الأوروبية للعام الثاني على التوالي، وكان روما بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، حقق أول لقب قاري في تاريخه العام الماضي، عندما توج بالنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وسبق والتقى الفريقان فى بطولة الدوري الأوروبي، ونجح إشبيلية فى الفوز على روما بهدفين فى المباراة التى أقيمت لنسخة 2019-2020.


ونجح نادي العاصمة الإيطالية روما في التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم، وذلك بعد التغلب على نادي باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين.

 

بينما وصل إشبيلية الإسباني إلى المباراة النهائية بعد قلب الطاولة على يوفنتوس الإيطالي والتغلب عليه 3-2 في مجموع المباراتين.

 

ومن ناحية أخرى، حقق فريق ريال مدريد الفوز على حساب فريق إشبيلية، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

 

سجل رافا مير هدف فريق إشبيلية الأول في الدقيقة (3)، بينما تعادل رودريجو لريال مدريد في الدقيقة (29) من الشوط الأول، وأضاف رودريجو هدف فوز ريال مدريد في الدقيقة (69) من الشوط الثاني.

 

 وتعرض ماركو أكونيا لاعب إشبيلية للطرد في الدقيقة (83) من عمر اللقاء.

 

رفع ريال مدريد رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما يحل فريق إشبيلية في المركز العاشر برصيد 49 نقطة.

 

وكان ريال مدريد قد حقق فوزاً صعبًا على رايو فاليكانو بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإسباني.

 

في الشوط الأول، سجل هدف التقدم كريم بنزيما في الدقيقة (31) من صناعة فالفيردي، وفي الشوط الثاني، نجح راؤول دي توماس في تسجيل التعادل في الدقيقة (84)، ثم استطاع رودريجو تسجيل هدف الفوز الثاني في الدقيقة (89).