الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شريف إكرامي لـ مصطفى شوبير: المباريات الكبيرة تصنع الحراس الكبار

الأحد 04/يونيو/2023 - 01:02 م
مصطفي شوبير
مصطفي شوبير

يفاضل الجهاز الفني بالنادي الأهلي تحت قياده السويسري مارسيل كولر بين علي لطفي ومصطفى شوبير لحماية عرين المارد الأحمر أمام الوداد بعد استبعاد محمد الشناوي لعدم الجاهزية الفنية.

 

شريف إكرامي لـ مصطفى شوبير: المباريات الكبيرة تصنع الحراس الكبار 

 

وفي ذلك الإطار وجه شريف إكرامي رسالة دعم إلى مصطفي شوبير عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وكتب: "كل الدعم للحارس الواعد مصطفي شوبير في مباراة اليوم.. المباريات الكبيرة تصنع الحراس الكبار..بطل افريقيا مع زملائك يا وحش بأذن الله..كل التوفيق والمساندة يابطل".

 

 

وتولى علي لطفي الدفاع عن مرمى النادي الأهلي في مباراة الترجي التونسي التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي حسمها المارد الأحمر بهدف دون رد ليتأهل إلى المباراة النهائية بمجمع مباراتي الأياب والذهاب 4-0.


 

فيما أعتمد مرسيل كولر على مصطفي شوبير في مباراة إنبي ضمن منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري المصري والتي حسمها الأهلي بثنائية نظيفة، وسجل الظهور للمره الثانية في مباراة طلائع الجيش التي انتهت بهدف للمارد الأحمر، وتألق مصطفي شوبير في حماية عرين النادي الأهلي على المستوى المحلي.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الوداد المغربي، اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءً، على أرضية "ستاد القاهرة الدولي"، في "ذهاب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويغيب عن صفوف المارد الأحمر ضد الوداد المغربي في المباراة النهائية، 14 لاعب وهم: محمد الشناوي، رامي ربيعة، برونو سافيو، أيمن أشرف، محمد الضاوي كريستو، شادي حسين، رأفت خليل، محمد فخري، أحمد نبيل كوكا، محمد أشرف، مصطفى مخلوف، كريم الدبيس أكرم توفيق وكريم فؤاد.


 

النادي الاهلي أن التقى بالوداد (حامل اللقب) في نهائي المسابقة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء عامي 2017 و2022، لتصبح هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي خلالها الفريقان بهذا الدور.

 

وأصبح نهائي الاهلي والوداد هو الأول الذي يتكرر في نسختين متتاليتين منذ بدء النظام الجديد لدوري الأبطال عام 1997، والثاني في تاريخ البطولة العريقة.


ومنذ انطلاق النسخة الأولى من دوري الأبطال عام 1964، والذي جرى تحت مسمى كأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري، لم يسبق أن التقى فريقان في النهائي بنسختين متتاليتين سوى عامي 1982 و1983 عندما لعب الأهلي ضد أشانتي كوتوكو الغاني في المناسبتين.


وحسم الاهلي اللقب الأول لمصلحته بفوزه 4-1 على نظيره الغاني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليتوج بالمسابقة لأول مرة في تاريخه آنذاك، قبل أن يرد أبناء قبيلة الأشانتي الدين سريعاً في العام التالي ويحصدوا اللقب الآخر عقب فوزهم 1-0 في إجمالي اللقاءين.

 

ويعود نهائي دوري الأبطال إلى نظام مباراتي الذهاب والإياب لأول مرة منذ عام 2019، بعدما أقيم في السنوات الثلاث الأخيرة من مواجهة واحدة، علماً بأنه النهائي العربي السادس خلال النسخ السبع الأخيرة للبطولة.

 

ويبدو الاهلي في أفضل حالاته الفنية في الوقت الحالي، فرغم خسارته المدوية 2-5 أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في دور المجموعات، إلا أن "المارد الأحمر" نهض من تلك الكبوة سريعاً وكشر عن أنيابه، ليصعد للنهائي الرابع على التوالي، مكرراً إنجازه الذي حققه في عصره الذهبي تحت قيادة مدربه البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه، عندما داوم على الظهور في نهائي البطولة ما بين عامي 2005 و2008.

 

ومنذ هزيمته أمام صن داونز في مارس  الماضي، خاض الاهلي 14 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية، حقق خلالها 13 انتصاراً مقابل تعادل وحيد، وأحرز لاعبوه 29 هدفاً وتلقى هدفاً وحيداً فقط، كما توج في تلك السلسلة بلقبي كأس مصر وكأس السوبر المصري، بالإضافة لصعوده لنهائي دوري الأبطال للمرة السادسة خلال النسخ السبع الأخيرة للمسابقة.

 

محمد الشناوي يغيب عن مباراة الاهلي والوداد اليوم



وتبدو جميع الأوراق الرابحة لدى فريق المدرب مارسيل كولر جاهزة تماماً للمواجهة المرتقبة، بعد تعافي لاعب الوسط حمدي فتحي من الإصابة، التي أبعدته عن مباراتي الفريق الأخيرتين بالدوري المصري أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، غير أن الفريق سيفتقد خدمات قائده وحارس مرماه محمد الشناوي اليوم الأحد، بعدما فضل المدير الفني السويسري عدم المخاطرة به رغم شفائه من الإصابة بتمزق في عضلة السمانة.


الاهلي والوداد.. ويفاضل الجهاز الفني بالنادي الاهلي بين علي لطفي ومصطفى شوبير للدفع بأحدهما لحراسة عرين الفريق في المباراة التي تجرى بملعب القاهرة الدولي بحضور 50 ألف متفرج.

 

مصر تايمز يكشف خطة تأمين مباراة الأهلي والوداد وتفاصيل دخول الجماهير

 

وكشف العميد محمود القاضي، مسئول الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية لتأمين نهائي دوري أبطال إفريقيا عن الخطة الكاملة لتأمين مباراة الأهلي والوداد المكرر لها غداً الأحد.

 

وقال العميد محمود القاضي في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "الاستعدادات للمباراة النهائية بين الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا، ستكون تحت إشراف الشركة الإفريقية للأمن المسؤولة عن التأمين، وقد أنهت الشركة جميع الاستعدادات الخاصة بالمباراة، وأنهت مراجعة الخطط، وتم إقامة البروفات الكافية لتأمين المباراة وخروجها على أمثل وجه".


وتابع: "أولا خطة تأمين دخول المشجعين إلى استاد القاهرة الدولي، غداً سيكون بحضور جماهيري 50 ألف مشجع، يتم توزيعها على درجات الإستاد المختلفة".

 


وأضاف: "جماهير الدرجة الثالثة شمال، والدرجة الثانية الموحدة، ستدخل استاد القاهرة من خلال بوابة صلاح سالم، الباب الرئيسي لاستاد القاهرة الدولي المطل على شارع صلاح سالم".


وأكمل: "جماهير الدرجة الثالثة شمال عندما تدخل من بوابة صلاح سالم ستجد المدرجات امامها، أما جماهير الدرجة الثانية ستدخل من ممر داخلي في استاد القاهرة الدولي، حتى الوصول للدرجة الثانية ومنها للمدرجات المخصصة لهم".

 

واردف: "وعن جماهير الثالثة يمين، يتم دخلهم إلى استاد القاهرة الدولي من خلال بوابة النصر، المطل على شارع النصر، بين نادي الزهور والنصب التذكاري".


واستكمل: "الفئة الأخيرة هي الدرجة الأولى شمال (التي تضم جماهير الضيف) والمقصورة الرئيسية، مخصص دخولهم من خلال بوابة ال رشدان، في استاد القاهرة الدولي".


وأضاف: "عن فئة الإعلاميين والصحفيين يتم دخولهم من بوابة الفروسية المطلة على نادي الزهور، ومن نفس البوابة يدخل الحكام واللاعبين ".



وعن قائم المحظورات علق قائلاً: "يمنع منعاً باتاً دخول المواد الحرارية المشتعلة، مثل الشماريخ او اي شئ قابل الاشتعال، أقلام الليزر، المعلبات بجميع انواعها مثل المشروبات المعلبة، العطور، الوصلات الكهربائية مثل الباور بانك وغيره، اللافتات المسيئة، والمواد الدعائية".


وفي الختام شدد العميد محمود القاضي من خلال "مصر تايمز" على ان الشركة الإفريقية المسؤولة عن تأمين المباراة لن تكون لها تواجد داخل مدرجات الجماهير، تواجد الشركة سيكون على البوابات الخارجية وعلى أرضية الملعب وداخل غرفة ملابس الفريق والحكام، وعن بدأ توافد الجماهير داخل استاد القاهرة الدولي، سيتم فتح البوابات في الساعة الثانية ظهراً.