الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسام غالي رئيسًا لبعثة الأهلي في المغرب بنهائي دوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 03:08 م
حسام غالي
حسام غالي

قرر مجلس إدارة النادي تكليف الكابتن حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى المغرب بعد غداً الخميس، لملاقاة فريق الوداد يوم الأحد المقبل، في إياب الدور النهائي لدوري الأبطال.

 

حسام غالي رئيسًا لبعثة الأهلي في المغرب بنهائي دوري أبطال إفريقيا

 

ويعكف الكابتن حسام غالي حاليًا على الاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بسفر البعثة والعمل على توفير كافة سبل الراحة للجهاز الفني واللاعبين، وتغادر بعثة الأهلي القاهرة على متن طائرة خاصة وتعود في اليوم التالي للمباراة.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل الموافق 11 يونيو وذلك في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزاً هاماً على حساب نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وهناك العديد من السيناريوهات التي تمنح النادي الأهلي فرصة قوية للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي على حساب الوداد بعدما تغلب عليه في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 على استاد القاهرة الدولي.
 

السيناريو الأول، يحتاج المارد الأحمر بتحقيق الفوز على الوداد المغربي بأى نتيجة خارج أرضه ليضمن بها التتويج رسمياً بمجموع المباراتين.

 

السيناريو الثاني، تعادل النادي الأهلي سلبياً أو إيجابياً بأس عدد أهداف يمنح المارد الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي.

 

السيناريو الثالث، خسارة الأهلى من الوداد بنفس نتيجة مباراة الذهاب 2-1 وهذا يعني تعادل الفريقين بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، واللجوء إلى ركلات الترجيح لتتيح فرصة للقلعة الحمراء من حصد اللقب الفريقين لركلات الترجيح.

 

السيناريو الرابع، خسارة الأهلي من الوداد بفارق هدف وحيد مع تسجيل الأهلي هدفان أو أكثر بذلك يتوج الأحمر بلقب الحادي عشر في تاريخه.

 

شوبير يكشف موقف محمد الشناوي من حراسة مرمى الأهلي ضد الوداد

 

 

أكد الاعلامى أحمد شوبير أن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سيتولى حماية عرين المارد الأحمر في مباراة الوداد بـ إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، وكشف عن حقيقة تقديم الأحمر شكوى ضد الحكام للكاف.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: " الأهلى تأكد من جاهزية محمد الشناوى وعلى لطفى لخوض مباراة نهائى أفريقيا أمام الوداد، وشارك الثنائي في المران الجماعي للفريق اليوم".
 


وأضاف : "كولر يرى أن مصطفى شوبير قدم مباراة كبيرة فى لقاء الذهاب وأثبت أنه حارس كبير، لكن وجود الشناوى حارس منتخب مصر وأفضل حراس قارة أفريقيا أمر لا غنى عنه فى لقاء الإياب لاسيما بعدما استعاد فورمته الفنية والبدنية".

 

وتابع: "مين قال أن إدارة النادي الأهلي تقدمت بشوى رسمية للاتحاد الافريقي لكرة القدم ضد باملاك تسيما حكم مباراة الإياب بين الأهلي والوداد مين قال كدا كل ذلك غير صحيح".

 

وأكمل: "ولو قدم الاهلي شكوى الاتحاد لن يعترف بها والافضل الان ان يركز الاهلي في المباراة  القادمة ويدرس اخطاء العام الماضي واخطاء العشر دقائق الاخيرة في مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي". 

 

وأختتم: "بشكل رسمي الأهلي لم يتقدم بشوى ضد الحكم الليبي  معتز إبراهيم الشلماني الذي تولى اداراة مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد، ولم يطلب إستبعاد الأثيوبي باملاك تسيما من مباراة الإياب."