الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

للدورة الشهرية والقلب.. فوائد لا تعرفها عن الزعتر

الخميس 08/يونيو/2023 - 10:31 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر الزعتر من الأعشاب التى لها فوائد كثيرة على صحة الإنسان كما يستخدم الزعتر لتنظيم الدورة الشهرية وتحفيز تفريغ الطمث لدى النساء، حيث يعتبر علاج جيد ومثالي للنساء اللواتي يعانين من تقلصات الدورة الشهرية، ويستخدم عن طريق نقع الزعتر بالماء المغلي وتناول كوبين يومياً للتخلص من تشنجات العضلات خاصة تشنجات الحيض عند النساء والتخفيف من أعراض متلازمة قبل الطمث.

 

يحتوي الزعتر على عدة عناصر مضادة للالتهابات، فيمكن اعتباره فعال في الوقاية من الالتهابات المزمنة في الجسم، وتستخدم المضمضة بمنقوع الزعتر للتخفيف من التهابات اللثة والألم الناتج عنه.

 

 ويحتوي الزعتر على تراكيز عالية من مضادات الأكسدة في الأعشاب، حيث تساهم مضادات الأكسدة الفينولية الموجودة في الزعتر على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي والحفاظ صحة أعضاء وخلايا الجسم منها الجلد، العيون، القلب.

 

تعمل المعادن الموجودة في الزعتر مثل البوتاسيوم والمنغنيز على حماية القلب، ويعتبر البوتاسيوم موسع للأوعية الدموية، مما يعمل على تقليل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية فيؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، وأيضاً يعتبر منشطًا رائعًا لتحسين صحة القلب لأنه يمكن قلبك من العمل بكفاءة أكبر وتنظيم معدل ضربات القلب.

 

يحسن الزعتر الدورة الدموية في فروة الرأس ويضمن لبصيلات الشعر لدينا حصولها على التغذية المناسبة، مما يضمن بقاء البصيلات قوية وصحية، فتشجع نمو الشعر الجديد ويحافظ على لمعانه.