الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكشف عن موعد حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية 2023

الجمعة 09/يونيو/2023 - 03:16 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الحساب الرسمي لـ الكرة الذهبية والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، اليوم الجمعة عن موعد إعلان المرشحين للجائزة 2023، وموعد الحفل الذي سيتم تسليم الجائزة فيه.

الكشف عن موعد حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية 2023

 

ووفقا للحساب الرسمي للجائزة على موقع تويتر، فإنه سيتم إعلان المرشحين في 6 سبتمبر 2023، وهم 30 مرشحا للكرة الذهبية للرجال، 20 مرشحة للكرة الذهبية للسيدات، 10 مرشحين لجائزة ياشين، 10 مرشحين لجائزة كوبا.

 

و سيكون حفل الكرة الذهبية والذي سيتم فيه الإعلان عن الفائزين بكل هذه الجوائز، يوم الإثنين 30 أكتوبر بمدينة باريس.


وكان الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق، واتحاد جدة الحالي، هو آخر الفائزين بها، حيث كانت هذه هي المرة الأولى في مسيرته.

 

وانتقل الحكومة إلى صفوف الفريق السعودي لمدة ثلاثة سنوات، بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الإسباني، وفضل خوض تجربة جديدة خارج أوروبا، لذلك فضل الانتقال إلى الدوري السعودي.

 

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، أن عرض الاتحاد السعودي يُقدر بـ 200 مليون يورو معفاة من الضرائب كراتب مُقسم على موسمين، ليحصل على 100 مليون يورو كراتب سنوي.

 

ومن قبل نجح النصر السعودي في الحصول على خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة أثارت الجدل بين مؤيدين ومعارضين، لتضم السعودية صفقة تاريخة من العيار الثقيل.

 

وبعض الفرق السعودية كانت تسعى لضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكن بعد مفاوضات عديدة، انتقل اللاعب إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي، بعدما أعلن الأسطورة الأرجنتينية انتقاله للدوري الأمريكي أمس عبر حوار صحفي.