الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: لم نتوقف عن التنمية على مدار 3 سنوات رغم التحديات العالمية

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 12:36 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نستطيع كدولة وشعب أن نتغلب على جميع التحديات التى تواجهنا.

 

السيسي: لم نتوقف عن التنمية على مدار 3 سنوات رغم التحديات العالمية

 


وعبر الرئيس عن سعادته بتواجده فى قرية الأبعادية، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على الانتهاء من مشروعات حياة كريمة بكل قرى الريف المصرى، متابعاً: "حجم العمل الذى تم فى مصر جاء بفضل تكاتف الشعب مع الدولة".

 

وجدد الرئيس السيسي دعوته للإخوة الأشقاء بالسودان إلى الانتباه لاستقرار بلدهم ومستقبلهم، مؤكدًا أن مصر تستضيف ملايين الأشخاص من الدول التي حدثت بها مشاكل واقتتال، يعيشون معنا ويتعلمون في مدارسنا ويعالجون في مستشفياتنا ونتشارك سويًا.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما نراه اليوم في محافظة البحيرة يشجع على الاستمرار في جهود التنمية والتي نقوم بها في جميع المحافظات.

 

وأضاف أنه لا يستطيع أحد أن يعمل بمفرده ولكن نستطيع سويًا أن نحقق إنجازات، مشيرًا إلى أن التحديات الموجودة بمصر كثيرة، وما حدث خلال السنوات الماضية أنتم مشاركون به شباب وبنات وكبار السن ودعواتهم.

 

وأوضح أن العالم يعاني من أزمة منذ 3 سنوات ولها تأثير على اقتصادات أقوى من مصر، بدأت بكورونا  ثم جاءت الأزمة الروسية الأوكرانية التي تسببت في تباطؤ الاقتصاد لكننا لم نتوقف في جهود التنمية ونعمل على توفير الحد الأدنى من الاحتياحات، منوهًا إلى أننا في الـ3 سنوات الماضية زاد عدد السكان بأكثر من 3 ملايين نسمة، إضافة إلى أن هناك 9 ملايين  ضيف،  كما استقبلت مصر من الأشقاء بالسودان 220 ألفًا منذ بداية الأزمة السودانية.