الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اوغندا ضد الجزائر.. مواجهات نارية بتصفيات أمم أفريقيا اليوم

الأحد 18/يونيو/2023 - 10:42 ص
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

تشهد الملاعب الأفريقية اليوم الأحد، العديد من المباريات الهامة ضمن منافسات تصفيات أمم أفريقيا، وعلى رأس هذه المباريات اوغندا ضد الجزائر والكونغو أمام منتخب مالي.

 

يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره اوغندا، اليوم الاحد، على استاد جابوما، ضمن منافسات الجولة الخامسة من ضمن منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

 

وتنطلق صافرة احداث اللقاء الذي سيجمع بين المنتخبين في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والسابعة بتوقيت أبوظبي،على أن تذاع عبر قناة beIN Sports HD 4.

 

اوغندا ضد الجزائر.. مواجهات نارية بتصفيات أمم أفريقيا اليوم

 

-رواندا  ضد موزمبيق، في الساعة 4:00 عصرا على قناةbeIN Sports Connect

-تنزانيا  ضد النيجر، في الساعة 4:00 عصرا على قناةbeIN Sports HD 4

-مدغشقر ضد غانا، في الساعة 5:00 مساء

-أوغندا  ضد الجزائر، في الساعة 6:00 مساء على قناةbeIN Sports HD 4

-إسواتيني ضد توجو ، في الساعة 6:00 مساء        

-الكونغو ضد مالي، في الساعة 6:00 مساء على قناةbeIN Sports HD 3

-سيراليون ضد نيجيريا، الساعة 6:00 مساء على قناةbeIN Sports HD 2    

-الرأس الأخضر ضد بوركينا فاسو، في الساعة 6:00 مساء        

-الجابون ضد جمهورية الكونغو، في الساعة 9:00 مساء على قناة beIN Sports HD 4

 

ويحتل المنتخب الجزائري صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة وتأهل رسميا إلى كان 2024 دون الانتظار لنتائج آخر جولتين، خاض 4 مباريات لم يتلقى الهزيمة أو التعادل.

 

بينما يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط بالتساوي مع تنزانيا صاحبة المركز الثاني، وخاض ايضا 4 مباريات حقق الفوز في مباراة وتعادل في الأخرى وتعادل مرتين.

 

 وكان منتخب الجزائر قد حقق الفوز خارج أرضها في الجولة الماضية على حساب النيجر بهدف نظيف، كذلك فازت أوغندا على تنزانيا خارج قواعدها بذات النتيجة، ليتساوى المنتخبان بـ4 نقاط لكلًا منهما ليتنافسا على البطاقة الثانية للصعود. 


و يسعى منتخب الجزائر تحت قيادة جمال بلماضي إلى مواصلة سلسلة النتائج الجيدة مع المحاربين في التصفيات الإفريقية على حساب اوغندا اليوم، بالإضافة إلى المنافسة على لقب كان 2024 والسعى إلى حصد اللقب على غرار نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، كما يخطط للتأهل إلى كأس العالم 2026.