الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انجاز تاريخي ينتظر كريستيانو رونالدو مع البرتغال ضد أيسلندا

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 11:11 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف نادي النصر السعودي، تحقيق إنجاز تاريخي اليوم خلال مسيرته الدولة مع منتخب بلاده، عندما يواجه أيسلندا اليوم في لقاء ودي.

 

 

انجاز تاريخي ينتظر كريستيانو رونالدو مع البرتغال ضد أيسلندا

 

 

مباراة وحيدة تفصل الدون عن 200 مشاركة مع البرتغال، شارك قي 199 لقاء سجل من خلالهم 33 هدفًا و36 تمريرة حاسمة، قبل ايسلندا المقرر لها اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة الا ربع مساء بتوقيت القاهرة.

 

وبعد وصول رونالدو إلى مباراته الدولية رقم 200، يصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى هذا العدد من المباريات.

 

ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 133 مباراة.

 

ويتصدر كرستيانو رونالدو  قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغال، متفوقا على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.

 

ويحل منتخب البرتغال ضيفاً ثقيلاً على نظيره منتخب أيسلندا، اليوم الثلاثاء، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً على ملعب "الأخير"، بالجولة الرابعة من التصفيات االمؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024.

 

ويتربع منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف النصر السعودي، على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد منتخب أيسلندا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

 

واكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بألمانيا.

 

في الشوط الأول، سجل برناردو سيلفا الهدف الأول في الدقيقة (45) من صناعة برونو فيرنانديز، بينما الغي الحكم هدف رونالدو في الدقيقة (24) بداعي التسلل.

 

وفي الشوط الثاني، سجل نجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز هدفين متتاليين لمنتخب البرتغال في الدقيقتين 77 و93 ليقود بلاده لحصد 3 نقاط جديدة.

 

ويدخل منتخب البرتغال اللقاء من أجل تحقيق الانتصار، ومواصلة النتائج الجيدة للمنتخب خلال الفترة الأخيرة، وحسم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

 

وتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة منتخب بلاده، وانضم للمعسكر الخاص لهم خلال الفترة الماضية استعدادا لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

 

ويتواجد كريستيانو رونالدو في صفوف نادي النصر السعودي، الذي غاب عنهم في منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المحلي بسبب الإصابة، وكان قد انتهى الموسم والعالمي وصيف الدوري.

 

فيما توج نادي الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوف الثنائى المصري احمد حجازي وطارق حامد بلقب الدوري على حساب النصر وتأهل رسمياً لبطولة كأس العالم للأندية لانه بطل البلد المستضيفة.