الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الثلاثاء..البرازيل ضد السنغال ودياً..والجزائر تتحدى تونس.. أيسلندا أمام البرتغال بتصفيات يورو 2024.. ومواجهات هامة في كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 12:37 م
البرتغال
البرتغال

خريطة مباريات اليوم الثلاثاء..يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 20 من يونيو إقامة العديد من المباريات الهامة على المستوى الأوروبي والإفريقي، وجاء أبرزها اللقاء الذي يجمع بين أيسلندا وضيفه البرتغال فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، إلى جانب مباراة البرازيل ضد السنغال وديا خلال فترة التوقف الدولي، ومجهات هامة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وسبع مباريات بالدوري المغربي.

 

البرتغال ضيفاً على أيسلندا الليلة في تصفيات يورو 2024

 

 

يحل منتخب البرتغال ضيفاً ثقيلاً على نظيره منتخب أيسلندا، اليوم الثلاثاء، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً على ملعب "الأخير"، بالجولة الرابعة من التصفيات االمؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024.

 

 

ويتربع منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف النصر السعودي، على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد منتخب أيسلندا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

 

واكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بألمانيا.

 

في الشوط الأول، سجل برناردو سيلفا الهدف الأول في الدقيقة (45) من صناعة برونو فيرنانديز، بينما الغي الحكم هدف رونالدو في الدقيقة (24) بداعي التسلل.

 

وفي الشوط الثاني، سجل نجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز هدفين متتاليين لمنتخب البرتغال في الدقيقتين 77 و93 ليقود بلاده لحصد 3 نقاط جديدة.

 

ويدخل منتخب البرتغال اللقاء من أجل تحقيق الانتصار، ومواصلة النتائج الجيدة للمنتخب خلال الفترة الأخيرة، وحسم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

 

وتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة منتخب بلاده، وانضم للمعسكر الخاص لهم خلال الفترة الماضية استعدادا لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

 

ويتواجد كريستيانو رونالدو في صفوف نادي النصر السعودي، الذي غاب عنهم في منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المحلي بسبب الإصابة، وكان قد انتهى الموسم والعالمي وصيف الدوري.

 

فيما توج نادي الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوف الثنائى المصري احمد حجازي وطارق حامد بلقب الدوري على حساب النصر وتأهل رسمياً لبطولة كأس العالم للأندية لانه بطل البلد المستضيفة.

 

 

منتخب البرازيل يواجه السنغال ودياً اليوم خلال فترة التوقف الدولي

 

 

سيكون  ملعب "جوزيه ألفالادي" بمدينة لشبونة البرتغالية، مسرحاً للمباراة التي تجمع بين منتخب البرازيل ضد نظيره منتخب السنغال، اليوم الثلاثاء، في الساعة  العاشرة مساء، خلال فترة التوقف الدولي.
 

 

واكتسح منتخب البرازيل نظيره منتخب غينيا بنتيجة 4-1 في اللقاء الودي الذي جمع بينهما على ملعب "إسبانيول"، فى مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

 

سجل أهداف البرازيل جويلنتون ورودريجو في الدقائق (27) و(30)، فيما سجل هدف غينيا جويراسي في الدقيقة (36).

 

ونجح إيدير ميليتاو في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (47)، واختتم فينيسيوس جونيو بالهدف الرابع في الدقيقة (88).

 

وأقيمت هذه المباراة لمحاربة العنصرية، بعد تعرض فينيسيوس جونيور لها في مباراة فريقه ريال مدريد ضد فالنسيا، في الدوري الإسباني.

 

وارتدى المنتخب البرازيلي الزي الأسود الكامل فى مبادرة ضد العنصرية، بعد تعرض فينيسيوس جونيور لهجمات عنصرية في مباراة لفريقه ريال مدريد، وزين شعار "مع العنصرية، لا توجد مباراة" قميص منتخب البرازيل خلال مبارياته الودية أمام غينيا.


ويغيب  نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان، عن مباراة منتخب بلاده، لعدم تعافيه من الإصابة التى تعرض لها سابقاً.

 

وضمت قائمة منتخب البرازيل 23 لاعباً وهم: حراس المرمى: أليسون، إيدرسون، يفرتون، الدفاع: أليكس تيليس، ايرتون لوكاس، دانيلو، فاندرسون، إيبانيز، إيدر ميليتاو، ماركينيوس، نينو، خط الوسط: أندريه، برونو جيماريش، كاسيميرو، جويلنتون، خط الهجوم: لوكاس باكيتا، مالكولم، بيتر، ريتشارليسون، رودريجو، روني، فينيسيوس جونيور، رافائيل فيجا.

 

 

النرويج يواجه قبرص الليلة في تصفيات أمم أوروبا 2024

 

 

يستعد منتخب النرويج اليوم الثلاثاء، لمواجهة نظيره قبرص، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، على ملعب "وليفال ستاديوم"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا.

 

ويقع منتخب النرويج في المجموعة التي تضم كلا من: أسكتلندا، جورجيا، إسبانيا، قبرص، وجاء ترتب المجموعة كالاتي:

1- اسكتلندا - برصيد 9 نقاط

2- جورجيا - برصيد 4 نقاط

3- إسبانيا - برصيد 3 نقاط

4- النرويج - برصيد نقطة واحدة

5- قبرص - بلا نقاط

 

وحقق نجم منتخب النرويج ولاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينج هالاند، إنجازاً جديداً رغم خسارة منتخب بلاده أمام اسكتلندا، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

أحرز هالاند هدف تقدم النرويج أمام اسكتلندا في الدقيقة 61 من ضربة جزاء، وكان هذا الهدف غائبا منذ 1970، وأصبح هالاند أول لاعب أوروبي يسجل 22 هدف في أول 24 مباراة له منذ لويجي ريفا مع إيطاليا في أكتوبر 1970 برصيد 22 هدف.

 

وتسلح هالاند خلال مسيرته الكروية القصيرة بـ العلامة الكاملة في التسجيل، حيث أنه خلال الموسم الحالي سجل في العديد من البطولات مع النادي والمنتخب وجاءت كالاتي: الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، دوري الأمم الأوروبية، تصفيات يورو 2024.

 


ويتبقى لهالاند بطولة درع الاتحاد الإنجليزي حيث انها أول بطولة في الموسم لم يسجل فيها وكانت من مباراة واحدة أمام ليفربول.

 

 

ومن جانب أخر، احتفل فريق مانشستر سيتي، بقيادة بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي وتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخ الفريق الإنجليزي، في شوارع مدينة مانشستر.

 

وزين جماهير مانشستر سيتي شوارع المدينة بالاحتفال مع لاعبي الفريق الإنجليزي والمدير الفني، بعد تحقيق اللقب الأغلى عبر تاريخ النادي لأول مرة.

 

وتوج فريق مانشستر سيتي بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2022-2023 لأول مره في تاريخه عقب الفوز على إنتر ميلان 1-0، في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت الماضي على  ملعب "أتاتورك الأولمبي، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وخاض بيب جوارديولا 4 مباريات أمام إنتر ميلان، عندما كان مديراً فنياً لفريق برشلونة، فاز في لقاء واحد، وتعادل في مثلها.


بينما قاد جوارديولا مع مانشستر سيتي في 74 مباراة، سجل الفوز في 47 لقاء، وخسر 13 مواجهة، وتعادل في 14 مباراة.


وسبق وأعلن من قبل فريق مانشستر سيتي عن فوز هالاند بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا بعدما حصل على 82% من الأصوات، متقدمًا على بوكايو ساكا لاعب أرسنال ومارتن أوديجارد.

 

ويتصدر هالاند قائمة هدافي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم برصيد 36 هدفا، وذلك قبل خوض المباراة الأخيرة في المسابقة المحلية، وجاءت قائمة الفرق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا كالاتي:

1- ريال مدريد الإسباني - 14 لقب
2- ميلان الإيطالي - 7 ألقاب
3- ليفربول الإنجليزي - 6 ألقاب
4- بايرن ميونخ الألماني - 6 ألقاب
5- برشلونة الإسباني - 5 ألقاب

 

منتخب الجزائر يستضيف تونس الليلة في لقاء ودي خلال التوقف الدولي 

 

 

يستضيف منتخب الجزائر نظيره المنتخب التونسي، اليوم الثلاثاء في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب 19 ماي 1956، ضمن المنافسات الودية خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 

 

وفاز منتخب الجزائر خارج ملعبه على نظيره منتخب أوغندا بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعتهما باستاد جابوما، في الجولة الخامسة من ضمن منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

وجاءت ثنائية الجزائر عن طريق اللاعب محمد عموره في الدقيقتين (42) و(68)، واستطاع فهد بايو تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (89) من زمن اللقاء.

 

ويحتل المنتخب الجزائري صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة وتأهل رسميا إلى كان 2024 دون الانتظار لنتائج آخر جولتين، خاض 4 مباريات لم يتلقى الهزيمة أو التعادل.

 

بينما يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويحتل منتخب تنزانيا المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

 

وكان منتخب الجزائر قد حقق الفوز خارج أرضها في الجولة الماضية على حساب النيجر بهدف نظيف، كذلك فازت أوغندا على تنزانيا خارج قواعدها بذات النتيجة، ليتساوى المنتخبان بـ4 نقاط لكلًا منهما ليتنافسا على البطاقة الثانية للصعود.


و يسعى منتخب الجزائر تحت قيادة جمال بلماضي إلى مواصلة سلسلة النتائج الجيدة مع المحاربين في التصفيات الإفريقية على حساب اوغندا اليوم، بالإضافة إلى المنافسة على لقب كان 2024 والسعى إلى حصد اللقب على غرار نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، كما يخطط للتأهل إلى كأس العالم 2026.

 

قائمة منتخب الجزائر أمام اوغندا ضمت كلاً من، حراسة المرمى: آنتوني ماندريا - مصطفى زغبة - أسامة بن بوط الدفاع: كيفن قيتون - مهدي ليريس - عيسى ماندي - زين الدين بلعيد - محمد الأمين توجاي - رامي بن سبعيني - جوان حجام - أحمد توبة، الوسط: هشام بوداوي - نبيل بن طالب - فيكتور لكحل - رامز زروقي - حسام عوار - حمد عبدلي، الهجوم: رياض محرز - بدر الدين بوعناني - سعيد بن رحمة - فارس شعيبي - محمد الأمين عمورة - إسلام سليماني - بغداد بونجاح - أيمن محيوص.

 

 

"خلاف القيادة".. بلجيكا يواجه استونيا اليوم في غياب كورتوا 

 

 في ظل أزمة القيادة التي اشتعلت داخل معسكر الفريق، يواجه المنتخب البلجيكي نظيره استونيا اليوم الثلاثاء، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا.

 

 

وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن غياب تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، في المواجهة التي يخوضها منتخب بلاده أمام إستونيا.

 

وأوضح اتحاد الكرة البلجيكي أن كورتوا لن يسافر مع المنتخب إلى تالين، لكنه لم يكشف عن سبب غيابه.


وبحسب تقارير إعلامية، فإن كورتوا غاضب من عدم حصوله على شارة قيادة منتخب بلجيكا خلال التعادل مع النمسا بهدف لمثله قبل أيام قليلة، في غياب القائد الأصلي كيفين دي بروين، وحصل المهاجم روميلو لوكاكو على شارة القيادة خلال المباراة.


وأشارت التقارير إلى أن كورتوا كان من المفترض أن يحمل شارة القيادة أمام أستونيا، لكنه لم يحضر اجتماع الفريق قبل المباراة، ومن المتوقع أن يشارك ماتز سيلز حارس مرمى ستراسبورج الفرنسي مع منتخب بلجيكا بدلًا من كورتوا.

 

فيما قال كورتوا في بيان رسمي: "غادرت معسكر بلجيكا بطلب من الجهاز الطبي لريال مدريد وبالتنسيق مع الجهاز الطبي للمنتخب بعد تعرضي لإصابة في الركبة اليمنى وليس بسبب قرار المدرب إعطاء لوكاكو شارة قيادة المنتخب كما يتم تداوله".

 

وحسم  التعادل الإيجابي بهدف مباراة منتخب بلجيكا ضد نظيره النمسا، التي أقيمت على ملعب "ملعب الملك بودوان" في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

 

افتتح منتخب النمسا النتيجة في الدقيقة (21) عن طريق ميكائيل جريجوريتش، وتعادل روميلو لوكاكو التعادل لمنتخب بلجيكا في الدقيقة (61).


 

بهذه النتيجة، يعزز منتخب النمسا صدارته للمجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، بينما وصل منتخب بلجيكا بهذه النتيجة إلى النقطة الرابعة، محتلًا المركز الثاني في المجموعة السادسة.

 

وسبق وأعلن إيدين هازارد، نجم منتخب بلجيكا وفريق ريال مدريد الإسباني، اعتزال اللعب الدولي، خلال بطولة كأس العالم الماضي التي استضافته دولة قطر، وتوج به منتخب الأرجنتين.

 

وحرص منتخب بلجيكا على تكريم أدين هازارد لاعب ريال مدريد السابق، بعد مسيرته التاريخية بقميص بلاده، خلال مباراة المنتخب البلجيكي ضد النمسا، في تصفيات يورو 2024.

 

وجاء ترتيب مجموعة بلجيكا في التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024 كالاتي:

1- النمسا - برصيد 7 نقاط

2- بلجيكا - برصيد 4 نقاط

3- السويد - برصيد 3 نقاط

4- استونيا - برصيد نقطة واحدة 

5- أذربيجان - برصيد نقطة واحدة

 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمم أوروبا 2024



-النمسا ضد السويد، في الساعة 9:45 مساء    

-إستونيا ضد بلجيكا، في الساعة 9:45 مساء 

-المجر ضد ليتوانيا، في الساعة 9:45 مساء           

-بلغاريا ضد صربيا، في الساعة 9:45 مساء            

-البوسنة والهرسك ضد لوكسمبرج، في الساعة 9:45 مساء     

-ليشتنشتاين ضد سلوفاكيا، في الساعة 9:45 مساء          

-أيسلندا ضد البرتغال، في الساعة 9:45 مساء               

-النرويج ضد قبرص، في الساعة 9:45 مساء    

-جزر فاروه ضد ألبانيا، في الساعة 9:45 مساء       

-إسكتلندا ضد جورجيا، في الساعة 9:45 مساء      

-مولدوفا ضد بولندا، في الساعة 9:45 مساء 

 

 

 

مباريات اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا

 



-بوروندي ضد ناميبيا، الساعة 4:00 عصرا 

-إثيوبيا ضد مالاوي، الساعة 5:00 مساء 

-السودان ضد موريتانيا، الساعة 9:00 مساء

 


 

مباريات اليوم الودية  
 

 


-اليابان ضد بيرو، الساعة 1 ظهرا  

-كوريا الجنوبية ضد السلفادور، الساعة 2 ظهرا                

-الصين ضد فلسطين ، الساعة 2:35 ظهرا    

-ماليزيا ضد بابوا نيو جيني، الساعة 4 عصرا          

-قيرجيزستان ضد عمان، الساعة 4:30 عصرا        

-أوزبكستان ضد إيران، الساعة 6:30 مساء  

-الجبل الأسود ضد التشيك، الساعة 9:45 مساء  

-ألمانيا ضد كولومبيا، الساعة 9:45 مساء    

-الجزائر ضد تونس، الساعة 10:00 مساء    

-البرازيل ضد السنغال، الساعة 10:00 مساء     

 

 

مباريات اليوم في الدوري المغربي

 

-الجيش الملكي ضد الرجاء البيضاوي، في الساعة 10:00 مساء

-الدفاع الحسني ضد نهضة بركان، في الساعة 10:00 مساء

-المغرب التطواني ضد الفتح الرباطي، في الساعة 10:00 مساء

-أولمبيك آسفي ضد أولمبيك خريبكة، في الساعة 10:00 مساء

-اتحاد تواركة ضد مولودية وجدة، في الساعة 10:00 مساء

-شباب المحمدية ضد اتحاد طنجة، في الساعة 10:00 مساء

-الوداد البيضاوي ضد النادي السالمي، في الساعة 10:00 مساء