الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسوعة جينيس للأرقام للقياسية تكرم كرستيانو رونالدو قبل مباراة إيسلندا

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 10:06 م
رونالدو
رونالدو

كرمت موسوعة جينيس للأرقام للقياسية كرستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال والنصر السعودي، كأكثر لاعب في التاريخ شارك في مباريات مع منتخب بلاده بـ 200 مباراة.


وصل كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، إلى المباراة 200 مع منتخب بلاده، بعد وجوده أساسيًا في تشكيل اليوم أمام إيسلندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

 

موسوعة جينيس للأرقام للقياسية تكرم كرستيانو رونالدو قبل مباراة إيسلندا

 

وشارك الدون في 199 لقاء سجل من خلالهم 33 هدفًا و36 تمريرة حاسمة، قبل ايسلندا المقرر في تمام الساعة العاشرة الا ربع مساء بتوقيت القاهرة.

 

وبعد وصول رونالدو إلى مباراته الدولية رقم 200، يصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى هذا العدد من المباريات.

 
ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 133 مباراة.

 

ويتصدر كرستيانو رونالدو  قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغال، متفوقا على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.

 

ويتربع منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف النصر السعودي، على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد منتخب أيسلندا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

 

وجاء تشكيل البرتغال أمام إيسلندا كالتالي 

 

حراسة المرمي: ديوجو كوستا.  
الدفاع: دالوت، بيبي، روبن دياز وجواو كانسيلو.  
الوسط: دانيلو، روبن نيفيز وبرونو فرنانديز.  
الهجوم: برناردو سيلفا، لياو ورونالدو. 


واكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بألمانيا.

 
في الشوط الأول، سجل برناردو سيلفا الهدف الأول في الدقيقة (45) من صناعة برونو فيرنانديز، بينما الغي الحكم هدف رونالدو في الدقيقة (24) بداعي التسلل.