الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر الاولمبي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة مالي في أمم إفريقيا

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 09:14 ص
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر والنيجر

يختتم منتخب مصر الاولمبي، بقيادة روجيريو ميكالي، اليوم الثلاثاء، تدريباته استعداداً لمواجهة نظيره مالي غداً فى الجولة الثانية بالدور الأول ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

 

منتخب مصر الاولمبي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة مالي في أمم إفريقيا

 

 

وتقام بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر الاولمبي ومالي في بطولة إفريقيا في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

وحسم التعادل السلبي مباراة منتخب مصر الأولمبي ونظيره منتخب النيجر، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "طنجة" بالمغرب في أولى جولات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

 

وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 8 يوليو المقبل  بمدينتي الرباط وطنجة ، ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو، بينما تضم المجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر .  

 

ويتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبون بنظام المقص ويلعب الفائزين على اللقب ، والخسران على المركز الثالث .

 

منتخب مصر يستضيف تونس ودياً 12 سبتمبر بالقاهرة  

 

 

أتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مع الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجرئ على إقامة مباراة ودية تجمع الشقيقين المنتخب المصري الأول مع المنتخب التونسي يوم 12 سبتمبر المقبل بالقاهرة في إطار استعداد المنتخبين لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

 

حسم كلا المنتخبين مصر و تونس التأهل رسمياً إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في يناير من العام المقبل 2024 بـ كوت ديفوار.


وضمن منتخب مصر التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستقام خلال شهر يناير المقبل في كوت ديفوار.


وكان منتخب مصر قد خاض مباراتين خلال معسكر شهر يونيو الحالي، إذ فاز على غينيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بهدفين مقابل هدف، كما فاز وديا على جنوب السودان بثلاثة أهداف دون مقابل.