الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيناريوهات هروب منتخب مصر الأولمبي من شبح الخروج في كأس أمم أفريقيا

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 12:45 م
المنتخب الاولمبي
المنتخب الاولمبي

يواجه منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي ميكالي مع منتخب مالي اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثانية بالدور الأول ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، والتي تستضيفها المغرب في الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل.

 

سيناريوهات هروب منتخب مصر الأولمبي من شبح الخروج في كأس أمم أفريقيا 

 

تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين في الجولة الثانية من بطولة أمم أفريقيا، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرةوالسعودية، على استاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.


 
يحتاج المنتخب الأولمبي إلى تحقيق الفوز أمام مالي بعد تعادله في المباراة الأولى أمام النيجر بنتيجة 0-0 بينما نجح المنتخب المالي في تحقيق الفوز على الجابون بثلاثية نظيفة ليعتلى صدارة المجموعة الثانية.

 

أما السيناريو الثاني أمام المنتخب الأولمبي يتضمن التعادل امام مالي بحيث يبلغ رصيده حينها 5 نقاط والفوز على الجابون في الجولة الثالثة من اجل التأهل الي الادوار القادمة.  

 

ويأمل المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز فى المباراة، وتصحيح الأخطاء أمام مالي، وتعويض التعادل السلبي بدون تسجيل أهداف أمام النيجر، في اللقاء الأول للفراعنة.


 
منتخب مصر الأولمبي.. وجاء طاقم الحكام كالتالي: الجانبي جاميه لامين حكما للساحة، الكيني ستيفن أونيانجو والكونغولي مويو ستيفن كمساعدين، الصومالي عمر عبد القادر حكمًا رابعًا، والموريتاني دحان بيده حكما للفيديو، والكيني بيتر مساعد حكم الفيديو.

 

منتخب مصر الأولمبي.. ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024، ويلعب صاحب المركز الرابع مرحلة الملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة الصعود إلى الدورة الأولمبية.

 

وجاءت قائمة منتخب مصر الأولمبي على النحو التالي: حراسة المرمى: حمزه علاء - علي الجابرى - محمد سيحا، خط الدفاع: حسام عبد المجيد - محمد طارق - محمد مغربي - أحمد عيد - محمد أشرف بكري - عمر فايد - حاتم محمد سكر، خط الوسط: علي زعزع - محمود جهاد - أحمد عاطف قطه - محمد شحاته - أحمد فوزي - أحمد كوكا - محمد سمير - عماد ميهوب - محمود صابر - مصطفى سعد ميسي - إبراهيم عادل، خط الهجوم: أسامة فيصل - عبد الرحمن أجويرو.

 

مدرب منتخب مصر: هدفنا الفوز أمام مالي ولاعبونا فى حالة تركيز  

 

أعرب البرازيلى ميكالي المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم عن تفاؤله بحالة التركيز العالية التى يعيشها اللاعبون قبل مواجهة مالي اليوم باستاد "ابن بطوطة" بمدينة "طنجة" المغربية فى الجولة الثانية للمجموعة الثانية  فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 عاماً.
 

وهى البطولة التى يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة فى ملحق الأولمبياد.


وشدد ميكالى فى المؤتمر الصحفي للمباراة عن رغبته وكل أفراد المنتخب فى الفوز واحراز نقاط المباراة وقطع خطوة مهمة فى رحلة الحلم نحو أولمبياد باريس.

 

وتابع ميكالى : لا بديل عن الفوز فى مواجهة مالي، المباراة ستكون صعبة لأنها أمام منافس منظم وسريع ، شاهدنا ودرسنا المنافس من كل الوجوه ، وثقتنا كبيرة فى لاعبينا، هدفنا اسعاد الجمهور المصري ونتمنى أن يحالفنا التوفيق.

 

ومن جانبه قال اسامة فيصل أنه وكل زملائه بالمنتخب فى حالة تركيز من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز والعبور خطوة نحو حلم الأولمبياد والمنافسة على اللقب الذى يحمله الفراعنة ، مطالبا الجميع بمساندة المنتخب فى مهمته الوطنية.


من ناحية أخري أسفر الاجتماع الفني للمباراة عن ارتداء المنتخب المصري للفانلة الحمراء والشورت والجورب الأسود بينما يرتدى مالى الزى الأبيض كاملا وحضر الاجتماع الفنى  محمود حرب مدير المنتخب الأوليمبي  وطارق سليمان رئيس الجهاز الطبي للمنتخب وعيد سليمان مسئول المهمات.