الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السجن 7 سنوات لجمال اللبان بتهمة الإتجار بالعملة دون ترخيص

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 09:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت الدائرة 3 جنايات اقتصادية، بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة جمال اللبان، المدير السابق لإدارة التوريدات بمجلس الدولة بالسجن 7 سنوات؛ لاتهامه بالإتجار في العملة دون ترخيص، كما ألزمته بغرامة مماثلة للمبلغ المضبوط فى القضية.

وأسندت النيابة العامة، للمتهم تهم الإتجار في العملة دون ترخيص والتربح، منها بطرق غير مشروعة، كما ذكرت التحقيقات، اعتياد المتهم استغلاله سلطاته واختصاصاته الوظيفية في الحصول على أموال غير مشروعة من بعض المتعاملين مع عمله نظير الإخلال بأعمال وظيفته ومخالفته القوانين.

كما أضاف التحقيقات، قيام المتهم بإسناد أعمال توريد بغير حق إلى شركات المتعاملين معه الخاصة بثمن يزيد عن أثمان المثل وصرف مستحقاتهم المالية دون تنفيذ جانب من هذه الأعمال؛ ما أدى إلى تحقيق زيادة في ثروته التي تعمد تقديم بيانات غير صحيحة بإقرارات الذمة المالية عنها وإغفاله إثبات ممتلكاته وعناصر ذمته المالية بالإقرارات على خلاف الحقيقة وامتناعه عن تقديم إقرار الذمة المالية عام 2015 إخفاء لثروته.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، قضت بمعاقبة اللبان بالسجن المؤبد في قضية الرشوة المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة مجلس الدولة".