الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيتوريا ينتظر قرعة تصفيات كأس العالم 2026 لتحديد خريطة المباريات الودية (خاص)

الخميس 13/يوليو/2023 - 01:23 م
روي فيتوريا
روي فيتوريا

علم "مصر تايمز" ان المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ينتظر سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 بمشاركة منتخب مصر المقرر لها اليوم الخميس.

 

فيتوريا ينتظر قرعة تصفيات كأس العالم 2026 لتحديد خريطة المباريات الودية (خاص)

 

وقال المصدر في تصريحاته لـ "مصر تايمز"، أن  روي فيتوريا ينتظر قرعة تصفيات كأس العالم 2026 لتحديد مواعيد المباريات الودية وإختيار المنتخبات التي يعتزم مواجهتها خلال الفترة المقبلة.

 

واضاف: "فيتوريا يرغب في ترتيب مباريات ودية من العيار الثقيل، على أن تكون من المستوى الأول في القارة السمراء، لتجهيز المنتخب لبطولة أمم افريقيا التي يسعى لحصد لقبها بالإضافة إلى تجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل لخوض معترك التصفيات وتحقيق حلم الجماهير بالتأهل إلى بطولة كأس العالم 2026".

 

وتابع: "فيتوريا لن يقبل بخوض منتخب مصر الأول مباريات ودية ضعيفة، حرصاً منه على تأهيل المنتخب الوطني لخوض بطولة أمم أفريقيا بمستوى متميز".

 

وتقام في الساعة السادسة مساء اليوم الخميس بكوت ديفوار، مراسم سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بمشاركة منتخب مصر.

 

ويقام حفل سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 في دولة كوت ديفوار في السادسة مساء اليوم الخميس بحضور محمد غرابة مدير المنتخب في ظل غياب فيتوريا المدير الفني لارتباطه بقضاء فترة الإجازة الصيفية مع أسرته في أوروبا.
 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم 2026، يوم الخميس الموافق 11 يونيو، وحتى 19 يوليو، بتنظيم مشترك من 3 بلدان هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

ومن المنتظر أن يتم سحب القرعة مباشر على الهواء، على قناة بين سبورت الإخبارية المفتوحة، كما ستكون القرعة متاحة من خلال القناة الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر يوتيوب.

 

تصنيف المنتخبات قبل قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 جاء كالتالي: التصنيف الأول: المغرب – السنغال – تونس – الجزائر – مصر – نيجيريا – الكاميرون – مالي – كوت ديفوار، التصنيف الثانى: بوركينا فاسو – غانا – جنوب أفريقيا – كاب فيردى – الكونغو الديمقراطية – غينيا – زامبيا – الجابون – غينيا الاستوائية، التصنيف الثالث: أوغندا – بنين – موريتانيا – كينيا – الكونغو – مدغشقر – غينيا بيساو – ناميبيا – أنجولا، التصنيف الرابع: موزمبيق – جامبيا – سيراليون – توجو – تنزانيا – زيمبابوي – أفريقيا الوسطى – مالاوى – ليبيا، التصنيف الخامس: النيجر – جزر القمر – السودان – رواندا – بوروندي – إثيوبيا – إيسواتينى – بوتسوانا – ليبيريا، التصنيف السادس: ليسوتو – جنوب السودان – موريشيوس – تشاد – ساو تومى – جيبوتى – سيشيل – إيريتريا – الصومال.