الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اليابان.. القبض على شخص أشعل النار فى استوديو للرسوم المتحركة

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 04:19 م
 استوديو كيوتو أنيميشن
استوديو كيوتو أنيميشن

وجه الادعاء العام الياباني اليوم الأربعاء تهم القتل العمد و الحرق وغيرها إلى شينجي أوبا على خلفية هجوم للحرق العام الماضي على استوديو للرسوم المتحركة في كيوتو أسفر عن مقتل 36 شخصا، في أكبر جريمة قتل جماعي في اليابان منذ عقود.

وتأتي خطوة توجيهه التهم الى  شينجي أوبا  بعد أن قرر الخبراء الطبيون أنة يتمتع بكامل قواة العقلية ، حسبما ذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية ونقلت عنها وكالة الانباء الالمانية.

وأفادت وكالة كيودو بأنه تم توجيه تهم القتل العمد والشروع فى القتل والحرق العمد واقتحام مبنى ودخوله وانتهاك قانون الأسلحة النارية والسيوف ضد أوبا ، وتم القبض على الرجل بتهمة القتل والحرق العمد في مايو، بعد 10 أشهر من الهجوم الذي أسفر أيضا عن إصابة 32 شخصا، حيث اضطرت الشرطة إلى انتظار تعافيه من حروق كانت تهدد حياته.

ويشتبه في أن أوبا أشعل النار داخل الاستوديو المكون من ثلاثة طوابق حيث كان يعمل 70 شخصا في 18 يوليو2019، وقالت الشرطة إن المتهم اعترف بإشعال النيران، قائلا: "اعتقدت أنني أستطيع قتل الكثير من الناس باستخدام الوقود"، وذكرت وكالة "كيودو" نقلا عن الشرطة أن الهجوم نُفِّذ لأن أوبا قال إن شركة "كيوتو أنيميشن" سرق منه رواية. ونفت الشركة هذا الادعاء، ويشار إلى أن كيوتو أنيميشن  المعروفة باسم "ايو آني" - هي منتج لمسلسلات ضخمة تجذب عشاق الرسوم المتحركة في اليابان وخارجه.