الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"الوعى وبناء الشخصية المصرية".. فى ندوة بجامعة كفر الشيخ (صور)

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 04:43 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "الوعى وبناء الشخصية المصرية"، حاضر فيها الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، وذلك بقاعة السيمنار بالكلية.

جاءت الندوة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، وبحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة نجلاء إبراهيم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أحمد زينة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ورحب الدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية، بالحضور، وقال إنه تم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل وأثناء الندوة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد، مُشيراً إلى التزام الجميع بالإجراءات الوقائية، تنفيذاً لخطة إدارة الجامعة، مُوجهاً الشُكر والتقدير لإدارة الجامعة على دعمها المُستمر للكلية.

وأكد الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن برامج إدارة جامعة كفر الشيخ تهدف من خلال تنظيم الندوات التثقيفية إلى استرجاع القيم المُميزة الشخصية، وترسيخ الهوية الوطنية، وبناء شخصية الطلاب فكرياً ورياضياً وثقافياً وفنياً، كما تهدف إدارة الجامعة إلى تنمية المواهب، وإكساب الخبرات، وإعداد جيل قادر من شبابها على مُواجهة الشائعات بوعى.

وتناول الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، فى مُحاضرته، لطلاب الجامعة العديد من الملفات والقضايا التى تتعرض لها البلاد، والمُصطلحات والمفاهيم الأساسية فى واقع الأمن القومى، وأثره فى بناء الشخصية المصرية، وأهمية فهم شباب مصر وإطلاعهم على أهم الملفات ذات الصلة بالأمن القومى الآن، مُطمئناً اللجميع أن هذه الملفات تُدار بحكمة و قوة ودبلوماسية على أعلى مُستوى، كما تحدث عن ملف التعليم فى مصر، واصفاً هذا العصر بـ"عصر التكنولوجيا".

وأوضح "الزنط"، مفهوم الأمن القومى، ومُستقبله، فى ظل التحول الرقمى، وكيفية تأمين عقول الشباب من أى معلومات خارجية، مُضيفاً أن مصر أصبحت قادرة على حماية حدودها داخلياً وخارجياً من خلال تسليح جيشها بأحدث الأسلحة، ثم ألقى الضوء على المشروعات الكبرى،  مُعبراً عن سعادته بالشباب الواعى المُثقف، وقدرته على التحاور فى مُختلف الموضوعات.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن مصر تخوض معارك عديدة على جبهات متفرقة، منها معركة مكافحة الإرهاب ومعركة التنمية الشاملة التى تبنى مصر فيها مُستقبل شبابها حتى تكون دولة قوية حديثة تأخذ مكانتها اللائقة بها بين الدول والشعوب كافة، فضلاً عن معركة الوعى والفكر وبناء الشخصية المصرية الواعية المُدركة للتحديات الكبيرة التى تمُر بها البلاد.

وأكد "دسوقى"، أن تنظيم هذه الندوات يأتى فى إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية، والدور الوطنى للجامعة؛ لتعريف الطلاب، وتعزيز ثقافة الوعى بقضايا الوطن، كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية، والحس الوطنى، والانتماء لدى الطلاب، وتأكيد الهوية الوطنية المصرية، وتصحيح المفاهيم، والأفكار المغلوطة، مُحذراً من المُؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس، وضرورة مُواجهتها بنشر الثقافة والوعى الوطنى.

وشدد "دسوقى"، على دور جامعة كفر الشيخ فى توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات، من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية فى الندوات المُختلفة طبقاً لخطة الموسم الثقافى فى الكليات، مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.