الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب هدافي الدوري المصري..نجم الاتحاد السكندري يتصدر

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 05:57 م
الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري

يتحدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره المصري البورسعيدي، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة المؤجل من الأسبوع الثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ترتيب هدافي الدوري المصري..نجم الاتحاد السكندري يتصدر 

 

 

وجاء ترتيب هدافي الدوري المصري على النحو التالي:
1- مابولولو (الاتحاد السكندري): 16 هدفًا.

2- أحمد سيد زيزو (الزمالك): 13 هدفًا.

3- محمد حمدي زكي (أسون): 12 هدفًا.

4- محمد شريف (الأهلي): 11 هدفًا.

5- أحمد أمين قفة (إنبي)، أحمد الشيخ (غزل المحلة)، فخري لاكاي (بيراميدز): 10 أهداف.

6- جون أوكولي (المقاولون العرب)، سمير فكرى (الداخلية)، محمد جريندو (المصري)، محمد الشامي (الإسماعيلي)، كريم بامبو (البنك الأهلي)، مصطفى فتحي (بيراميدز)،: 9 أهداف.

7- على معلول (الأهلي)، أحمد ياسر ريان (سيراميكا كليوباترا)، رزقي حمرون (فاركو)، رفيق كابو (إنبي): 8 أهداف.

8- محمود كهربا (الأهلي)، سيف الدين الجزيري (الزمالك)، حسام حسن، بنجامين بواتينج (سموحة)، فراس شواط، ياو أنور (الإسماعيلي)، جوزيف أوشايا (المقاولون العرب): 7 أهداف.

9- أحمد عبدالقادر (الأهلي)، رمضان صبحي (بيراميدز)، مروان حمدي (المصري)، مروان محسن (فيوتشر)، كريم طارق (طلائع الجيش)، محمد هلال (البنك الأهلي): 6 أهداف.

 

وحسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة الأخيرة التي جمعت الأهلي والمصري، وذلك ضمن منافسات الدور الأول من عمر مسابقة الدوري.

 

 

واستقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي على منح عدد كبير من اللاعبين الأساسين بالفريق راحة من مباراة الفريق في ختام بطولة الدوري بسبب الإجهاد الذي يعاني منه الفريق واللاعبين، وينوي كولر إراحة كلاً من الحارس محمد الشناوي وعلى معلول وكهربا وديانج وبيرسي تاو وأفشة ومحمد هاني وياسر إبراهيم.
 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لمصالحة جماهيره في الظهور الأخير بمسابقة الدوري المصري هذا الموسم بعد التعادل مع حرس الحدود بنتيجة 1 - 1، والهزيمة ضد بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراتين الماضيتين.
 


وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن قائمة حكام مباراة الأهلي والمصري ضمن منافسات الجولة الـ 34 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وأسندت المباراة للحكم الدولي محمد معروف ويعاونه كل من أحمد نوفل و محمود كثير وأحمد ناجي و محمود بسيوني حكم فيديو و أسامه السيد مساعد حكم فيديو.
 

ويتصدر المارد الأحمر ترتيب جدول الدوري برصيد 82 نقطة جمعهم من 33 مباراة، حقق الفوز في 25 وتعادل في 7 وتلقي هزيمة وحيدة.


فيما حصل المصري البورسعيدي علي المركز الخامس برصيد 47 نقطة، جمعها من 33 مباراة حيث فاز في 11 مباراة وتعادل فى 14 وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبو الفريق السماوي 34 هدفاً واستقبلت شباكهم 33.

 

 

الأهلي يسابق الزمن لإعارة قندوسي قبل الإعلان عن صفقة رضا سليم (خاص)
 

 

كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن رغبة الفريق في إعارة الجزائري أحمد قندوسي، خلال فقترة الانتقالات الصيفية الجارية، لضم رضا سليم نجم الجيش الملكي المغربي.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "الأهلي يسابق الزمن من أجل إعارة لاعبه الجزائري أحمد قندوسي، ليتمكن من حجز مقعد للاعب المغربي رضا سليم خلال الميركاتو الصيفي".

 

واضاف: "يضم الأهلي 6 لاعبين أجانب في الوقت الحالي بعد رحيل البرازيلي برونو سافيو، وهم علي معلول وأحمد قندوسي وبيرسي تاو واليود يانج ومحمد الضاوي كريستو ووالتر بواليا والقائمة تسمح لنا بقيد 5 لاعبين أجانب وثنائي أجنبي تحت السن فقط".


 

وتابع: "لا توجد عروض رسمية للاعبين الأجانب في الأهلي ما عدا أحمد قندوسي الذي يوجد اهتمام من أكثر نادي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر".

 

وأختتم: "هناك ترحيب من جانب السويسري كولر برحيل الجزائري أحمد القندوسي خلال فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة، ليكون له فرصة أكبر للمشاركة في المباريات وكسب الخبرة".

 

ومن جانب أخر، علم "مصر تايمز" موعد الإعلان الرسمي عن صفقة رضا سليم لاعب فريق الجيش الملكي المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ضمن إستعدادات المارد الأحمر للموسم المقبل.


 

وقال مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "أنهت إدارة الأهلي جميع الإجراءات التفاوضية مع اللاعب رضا سليم أولًا بشأن بنود عقده الشخصي، ومن ثم تم الاتفاق مع النادي على كل الأمور لاتمام الصفقة".

 

وأضاف: "من المقرر أن يصل رضا سليم إلى القاهرة  بعد غدٍ الجمعة، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة، ومن ثم التوقيع بشكل رسمي على عقود انتقاله للنادي الأهلي".
 

وأختتم: "من المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي مساء يوم السبت بعد توقيع العقود، أو يوم الأحد، سوف تستقر إدارة المارد الأحمر على الموعد النهائي بعد تخطي الكشف الطبي".


 

رضا سليم هو لاعب مغربي شاب، من مواليد 25 أكتوبر، يبلغ من العمر 23 عاما، مركزه الأساسي هو الجناح الأيمن، كما يجيد اللعب كجناح أيسر وصانع ألعاب.

 

ويتعبر رضا سليم من أبرز اللاعبين في الدوري المغربي خلال الفترة الماضية، حيث شارك صاحب ال23 عام مع الجيش الملكي في 115 مباراة منذ تصعيه للفريق الأول في 2019.

 

وسجل 32 هدفا في كل البطولات منذ تصعيده، وقدم 26 تمريرة حاسمة، بينما في الوسم الماضي شارك في 39 مباراة سجل خلالها 13 هدف وصنع 14.

 

ونشأ سليم في أكاديمية نادي الجيش الملكي، ثم قضى 3 سنوات مع ناشئي الرجاء بين عامي 2014 و2017، قبل أن يعود لناديه الحالي.