الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اختيار محمد صلاح ومعلول في تشكيل إفريقيا المثالي لعام 2020

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 02:33 م
محمد صلاح
محمد صلاح

اختار الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وعلي معلول جناح منتخب تونس والنادي الأهلي، في التشكيلة المثالية لقارة إفريقيا لعام 2020.

وساهم محمد صلاح في حصول ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بينما حقق علي معلول "الثلاثية التاريخية" مع النادي الأهلي، "الدوري، كأس مصر، دوري أبطال إفريقيا.

جاء التشكيل كالآتي:أندريه أونانا (الكاميرون)، علي معلول (تونس- الأهلي)، نايف أكرد (المغرب)، خاليدو كوليبالي (السنغال)، أشرف حكيمي (المغرب)، إدريسا جايي (السنغال)، رياض محرز (الجزائر)، حكيم زياش (المغرب) محمد صلاح (مصر)، ساديو ماني (السنغال)، بيير إيمريك أوباميانج (الجابون).



وحقق فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح فوزاً غالياً على توتنهام بنتيجة 2 – 1، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

بادر ليفربول بالتسجيل عن طريق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 26، قبل أن يتمكن الكوري الجنوبي سون من إدراك التعادل لفريق توتنهام في الدقيقة 33، بينما تمكن فيرمينو من تسجيل الهدف الثاني لنادي ليفربول في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وهذا الهدف يحمل رقم 11 للنجم المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجاري، ليتصدر قائمة الهدافين مع مهاجم إيفرتون لوين، ونجم توتنهام سون هونج مين، الذي سجل التعادل 1-1 في مرمى ليفربول.