السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح أساسياً في تشكيل ليفربول ضد ليستر سيتي ودياً

الأحد 30/يوليو/2023 - 11:14 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه نجم منتخب مصر محمد صلاح، نظيره ليستر سيتي في مباراة ودية في سنغافورة استعداداً للموسم الجديد، في الساعة الثانية عشر ظهر اليوم.

 

محمد صلاح أساسياً في تشكيل ليفربول ضد ليستر سيتي ودياً

 

وجاء تشكيل ليفربول ضد ليستر سيتي على النحو التالي: حراسة المرمى: كيليهر، خط الدفاع: ارنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، خط الوسط: ماك اليستر، كلارك، جونس، خط الهجوم: محمد صلاح، نونيز، جوتا

 

 بينما يواجه الريدز نادي بايرن ميونخ الألماني في الماراة الثانية يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس المقبل في تمام الثانية والنصف مساءً.

 

وشملت قائمة ليفربول 27 لاعباً استدعاهم يورجن كلوب لخوض المعسكر الآسيوي، وشهدت العديد من اللاعبين الشباب، بالإضافة الى الصفقات الجديدة.

 

وجاءت قائمة ليفربول كالتالي:أليسون، جوميز، فان ديك، كوناتي ، دياز، سوبوسزلاي، نونيز، ماك أليستر، صلاح، أدريان، جونز، جاكبو، إليوت، جوتا، تسيميكاس، روبرتسون، ماتيب، كلارك، سكانلون، دواك ، ماكونيل، كيلهير، الكسندر أرنولد، كوماس، كوانساه، مروزك، فراوندورف.

 

ويأتي محمد صلاح في المركز الثالث، في قائمة المرشحين لقيادة الفريق الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة وخاصة مع انطلاق بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وجاءت الأزمة حول هوية قائد الريدز في الموسم الجديد بعد رحيل جوردان هندرسون قائد ليفربول الإنجليزي عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية إلى نادي الاتفاق السعودي استعدادًا للموسم الجديد.، وأثارت صحيفة «ليفربول إيكو» تساؤلا عن من سيكون قائد ليفربول الجديد بعد رحيل هندرسون، بعد 12 عاما قضاها بين جدران قلعة أنفيلد.

 

ليقرر خوض تجربة جديدة في الدوري السعودي من بوابة نادي الاتفاق، والذي يستعد للإعلان عن الصفقة خلال ساعات.
 

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول ليس لديه نقص بالقادة، خاصةً وأن المصري محمد صلاح وفيرجل فان دايك وروبيرتسون وأليسون، جميعهم يحملون شارة القيادة في منتخبات بلادهم الوطنية، مؤكدا أن على ليفربول اختيار قائد جديد بعد رحيل هندرسون وميلنر معا مع بداية الموسم الجديد.

 

وتصدر محمد صلاح نجم منتخب مصر قائمة الأعلى أجراً في نادي ليفربول الإنجليزي، قبل إنطلاق الموسم الجديد 2023 - 2024 وذلك بعد التعاقدات الجديدة، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

ويتصدر محمد صلاح القائمة بالحصول على 385 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، وخلفه فيرجيل فان دايك بـ220 ألفاً، ويأتي الإسباني تياجو ألكانتارا في المركز الثالث بـ200 ألف جنيه استرليني، أما ترينت ألكسندر أرنولد فجاء رابعا بـ180 ألفاً، ويحتل أليكس ماك أليستر المركز الخامس والأخير بـ150 ألف جنيه استرليني، رغم انضمامه للفريق منذ أسابيع قليلة، بالتساوي مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

 

بوادر أزمة بين محمد صلاح وليفربول بسبب الأولمبياد ومنتخب مصر


كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن بوادر أزمة تلوح في الأفق بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وذلك بسبب إمكانية مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس مع منتخب بلاده.

 

ومن المقرر أن يغيب مهاجم ليفربول عن عدد من المباريات في يناير وفبراير نتيجة مشاركته في كأس الأمم الإفريقية، حيث يستعد اللاعب البالغ من العمر 31 عاما لقيادة منتخب مصر في النسخة القادمة من البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار، حسبما ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو".

 

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح قد يشارك مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب التي ستقام بالعاصمة الفرنسية "باريس" الصيف المقبل، مشيرة إلى أن البرازيلي ميكالي المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي يضع محمد صلاح ضمن حساباته.
 

واستشهدت الصحيفة بتصريحات لمدرب منتخب مصر روجيرو ميكالي أشار فيها إلى إمكانية مشاركة محمد صلاح مع المنتخب في أولمبياد باريس، والتي ستقام بين 26 يوليو و11 أغسطس 2024، مشيرة إلى إن تصريحات ميكالي تعني غياب محمد صلاح عن المشاركة في المباريات الأولى من موسم 2024-2025.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من حق ليفربول منع صلاح من اللعب لمصر إذا رغب في ذلك، علما أن "الريدز" رفض مشاركة اللاعب في أولمبياد طوكيو الأخير والذي تم تأجيله عاما ليقام في 2021 بسبب جائحة "كوفيد-19"، إذ اختار النادي الإنجليزي ممارسة حقه في الرفض كون الدورة لا تندرج تحت أجندة "الفيفا"، وكذلك نظرا لكون اللاعب كان ينتظر المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2022.