السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرجاء المغربي يواجه الكويت لتعزيز صدارة المجموعة في البطولة العربية

الإثنين 31/يوليو/2023 - 10:11 ص
الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

يستعد فريق الرجاء المغربي لمواجهة نظيره الكويت الكويتي اليوم الإثنين، في الساعة الثامنة مساءً، على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ضمن منافسات "البطولة العربية" كأس الملك سلمان للأندية.

 

الرجاء المغربي يواجه الكويت لتعزيز صدارة المجموعة في البطولة العربية

 

وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين فريقي الرجاء الرياضي المغربي والكويت الكويتي، عبر قناة SSC Extra 1 HD، وعبر تطبيق شاهد VIP.

 

ويتصدر الرجاء المغربي المجموعة التي تضم الوحدة الأماراتي، وشباب بلوزداد، بجانب الكويت الكويتي.

 

وفاز فريق الرجاء المغربي على نظيره شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية).

 

وأحرز مؤاد حديد قلب دفاع الفريق الجزائري هدف المباراة الوحيد حتى الآن بعد 10 دقائق فقط من انطلاق صافرة بداية اللقاء، بينما أحرز يسري بوزوق هدف التعادل للرجاء في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، ونجح بوشعيب العراسي في تسجيل هدف الفوز الثاني بالدقيقة (94) من عمر الشوط الثاني، بينما تلقي الكويت هزيمة بهدفين مقابل هدف واحد من الوحدة الإماراتي بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني. 

 

وتُستكمل الإثنين، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، حيث تُقام 4 مباريات مرتقبة في المجموعتين الثالثة والرابعة، في الطائف وأبها.


ويلتقي الوحدة الإماراتي مع شباب بلوزداد الجزائري في الرابعة عصراً، ثم يلعب الشباب السعودي مع الزمالك المصري في السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة. ويلعب الرجاء المغربي مع الكويت الكويتي في الثامنة مساءً، بينما يلتقي الاتحاد المنستيري التونسي مع النصر السعودي في العاشرة مساءً.


وشهدت الجولة الأولى فوز الرجاء على شباب بلوزداد 2-1، وانتصار الزمالك أمام الاتحاد المنستيري 4-0، وفوز الوحدة على فريق الكويت 2-1، وتعادل النصر مع الشباب بدون أهداف.
 

 

وقال جوزيف زينباور مدرب الرجاء المغربي إن فريقه سيدخل مباراته المقبلة أمام الكويت الكويتي، بحثاً عن تحقيق الفوز وضمان التأهل مبكراً إلى دور الثمانية، مضيفاً: "نُواصل تحضيراتنا بشكل جيد للمباراة المقبلة، الفوز دائماً هو ما يبحث عنه الجميع، نعمل على تحقيق ذلك والاستمرار على درب الانتصارات".


وأضاف: "لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين، نُفكّر في كل مباراة بجدية كبيرة، ونحلل المباراة تلو الأخرى بشكل مستمر، للوقوف على نقاط القوة والضعف ومعالجة الأخطاء".


فيما تحدث محمود بنتايك لاعب الرجاء المغربي عن رغبتهم في ضمان التأهل بعد المستوى المتميز خلال مباراة الجولة الأولى، مشدداً على سعيهم نحو الخروج من دوامة الحسابات المعقدة في ختام دور المجموعات، مُضيفاً: "في كل حصة تدريبية نحاول تطبيق أسلوب المدرب والوصول إلى الانسجام التكتيكي والفني العالي".