السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. ليفربول يعلن منح شارة القائد لـ فان دايك بعد رحيل هندرسون

الإثنين 31/يوليو/2023 - 08:50 م
فان دايك
فان دايك

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، منح شارة القائد الفريق خلال الموسم المقبل لـ فان دايك بعد رحيل هندرسون إلى الدوري السعودي.
 

وأكد الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، أنه مستعد لحمل شارة القيادة بعد رحيل جوردان هندرسون.


هندرسون قائد ليفربول، غادر صفوف الفريق وانضم إلى نادي الاتفاق السعودي قبل يومين.


حسب تصريحات يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، فان دايك سيرتدي شارة القيادة في مباراة ودية ضد ليستر سيتي في سنغافورة يوم الأحد.

 

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "سيكون هندرسون خسارة كبيرة لنا، كلاعب ولكن بالتأكيد كقائد".


وأضاف: "إنه شخص كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا في نجاحنا على مدار السنوات الماضية، لذلك سنفتقده كثيرًا".


وأردف: "لكن هذا جزء من كرة القدم أيضًا، يأتي اللاعبون ويذهبون، ويتعين على الآخرين التقدم الآن وهذا هو الواقع".

 

وأكمل فان دايك: "كنت أقود الفريق عدة مرات وهي دائمًا لحظة فخر للقيام بذلك، سنرى ما يحمله المستقبل، لكن سيكون شرفًا كبيرًا أن أكون قائد الفريق".

 

واستطرد الهولندي: "أرى قادة بالتأكيد، وبالتأكيد العديد من اللاعبين يمكن أن يصبحوا قائد الفريق، من الواضح أنه لم تحدث هذه الأشياء بين عشية وضحاها ولكن بالتأكيد لدينا الكثير من اللاعبين الذين يمكنهم تحمل هذه المسؤولية وعليهم تحمل هذه المسؤولية، لذلك أنا واثق من أن ذلك سيحدث".


وواصل: "لكن من الواضح أن تلك الأسماء التي تركتنا كانت مهمة جدًا بالنسبة لنا بخبرتها ومن الواضح أنها تتمتع بجودة عالية أيضًا، لكن يتعين على الآخرين التقدم الآن".


وقال فان دايك أيضًا إنه حريص على تصحيح أخطاء الموسم الأخير المخيب للآمال، وأفاد: "أعتقد بالتأكيد أن هذا هو الحال".

 

واسترسل: "من الواضح أننا جميعًا بشر وعلى مدى السنوات الماضية حققنا جميعًا الكثير من النجاح معًا وإذا كان لديك موسم مثل العام الماضي، حيث لم تسر الكثير من الأشياء كما أردنا جميعًا، فأنت تريد وضعها جانبًا".


وأتم: "حتى الآن في مرحلة ما قبل الموسم، كان الأمر جيدًا جدًا، صعبًا جدًا ولكنه جيد جدًا، ونأمل أن يكون مفيدًا لنا لبقية الموسم".