الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السد القطري يتحدى الشرطة العراقي في ربع نهائي البطولة العربية

السبت 05/أغسطس/2023 - 09:12 ص
السد القطري
السد القطري

يواجه فريق السد القطري نظيره الشرطة العراقي، اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من عمر مسابقة البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 

السد القطري يتحدى الشرطة العراقي في ربع نهائي البطولة العربية

 

 

ويحتضن ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية أحداث المباراة التي تجمع بين فريقي السد والشرطة في البطولة العربية.

 

فاز نادي السد القطري بهدف دون رد أمام  أهلي طرابلس، في المباراة التي أقيمت على استاد نادي ضمك بخميس مشيط، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من البطولة العربية.

 

وأحرز باولو اوتافيو هدف السد القطري في الدقيقة 89 من عمر الشوط الثاني من المباراة.

 

وتأهلت أندية اتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي عن المجموعة الأولى، بينما وصل السد القطري والهلال السعودي من المجموعة الثانية، وصعد الشباب السعودي متصدرا للمجموعة الثالثة، ثم النصر السعودي وصيفا، وأخيرا تأهل الرجاء المغربي متصدرا للمجموعة الرابعة ثم الوحدة الإماراتي وصيفا.

 

شدد أحمد صلاح مدرب الشرطة العراقي، على جاهزية فريقه لخوض لقاء السد، مشيداً بما قدمه لاعبوه خلال مرحلة المجموعات والتأهل بين فرق قوية وصعبة، مُضيفاً: "سنواصل العمل على نفس النهج، وسنواجه فريقاً قوياً يضم عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين".


من جانبه، قال محمود المواس لاعب الشرطة إنه بات جاهزاً للمشاركة في المباراة، مُقدماً شكره للجهاز الطبي لفريقه، ومؤكداً: "أنا الآن جاهز لخوض الـ90 دقيقة كاملة، أشكر الجمهور العراقي أيضاً على دعم اللاعبين في هذه البطولة، وهدفنا دائماً هو تمثيل العراق بشكل مشرف".


كما أكد برونو ميجيل مدرب السد القطري، جاهزية فريقه لمواجهة الشرطة، لافتاً إلى أن الأخير يمتاز بالتنظيم الدفاعي القوي، مشيراً إلى أن المباراة ستكون سجالاً بين الفريقين.


وأضاف: "لديّ فريقاً مكوناً من 20 لاعباً وأكثر، وكلهم على نفس المستوى والمواصفات، ومن يشارك سيؤدي دوره على أكمل وجه، نحن نعتمد بشكل كامل على مجموعة وليس أفراد".


وشدد طارق سلمان لاعب السد على احترامه الكبير لفريق الشرطة، مُبيناً أنهم يمتلكون طموحاً كبيراً في كافة المشاركات المحلية والخارجية، ومُضيفاً: "كل تركيزنا الآن هو تحقيق الفوز والعبور إلى الدور نصف النهائي، فريقنا سيصبح أكثر قوة خلال الفترة المقبلة بفضل التدعيمات الجديدة".

 

مباريات ربع نهائي البطولة العربية

 

وتنطلق السبت، منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 بمباراتين، تجمع الأولى بين السد القطري والشرطة العراقي، والثانية بين الاتحاد السعودي والهلال السعودي.


في ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، يلتقي السد متصدر ترتيب المجموعة الثانية، مع نظيره الشرطة وصيف المجموعة الأولى، وذلك في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


وخلال مرحلة المجموعات، جمع فريق السد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد، ليتصدر المجموعة الثانية، ويواجه الشرطة وصيف المجموعة الأولى بـ4 نقاط جمعها من فوز وتعادل وخسارة.


وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، يلتقي فريق الاتحاد مع نظيره الهلال، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


وتربّع الاتحاد على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، ليواجه الهلال وصيف المجموعة الثانية بـ4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة.


ومن المقرر أن تُختتم منافسات دور الثمانية بمباراتين يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي الرجاء المغربي مع النصر السعودي، ويلعب الشباب السعودي مع الوحدة الإماراتي.