الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشرطة العراقي يقصي السد من البطولة العربية ويتأهل لنصف النهائي

السبت 05/أغسطس/2023 - 08:03 م
الشرطة العراقي
الشرطة العراقي

حقق فريق الشرطة العراقي مفاجأة من العيار الثقيل وأقصي السد القطري من بطولة كأس الملك سلمان للأندية بعد التغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين في الدور ربع النهائي.

 

الشرطة العراقي يقصي السد من البطولة العربية ويتأهل لنصف النهائي

 

وتقدم أكرم عفيف للسد من ركلة جزاء في الدقيقة 24، وجاء هدف التعادل للشرطة في الدقيقة 32 عن طريق لاعبه أمير خضير، وتقدم الشرطة لأول مرة في الدقيقة 59 عن طريق آسو رستم من ركلة جزاء.

 

 وتضاعفت النتيجة في الدقيقة 70 بعدما أحرز أحمد فرحان الهدف الثالث للشرطة، وفي الدقيقة 78 عاد آسو رستم للتسجيل ليجعلها رباعية للفريق العراقي، وأحرز أكرم عفيفي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 81 لينتهي اللقاء بفوز الشرطة وتأهله للدور نصف النهائي من البطولة العربية.

 

وجاء تشكيل السد كالتالي:

حراسة المرمى: مشعل برشم

الدفاع: بيدرو ميجيل، باولو أوتافيو، بوعلام خوخي، طارق سلمان

الوسط: أحمد سيار، أكرمك عفيف، ماتيوس أوريبي

الهجوم: حسن الهيدروس، بغداد بونجاح، جونزالو بلاتا

 

 

بينما جاء تشكيل الشرطة كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد باسل فاضل

الدفاع: فيصل جاسم، كرار عامر، مناف يونس، أحمد يحيى، أمير صباح

الوسط: عبدالمجيد بوبكر، إدريسا نانغ، فهد اليوسف

الهجوم: أحمد فرحان، محمود المواسي

 

 

واحتضن ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية أحداث المباراة التي جمعت بين فريقي السد والشرطة في البطولة العربية.

 

وكان نادي السد القطري قد فاز بهدف دون رد أمام  أهلي طرابلس، في المباراة التي أقيمت على استاد نادي ضمك بخميس مشيط، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من البطولة العربية.

 

وتأهلت أندية اتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي عن المجموعة الأولى، بينما وصل السد القطري والهلال السعودي من المجموعة الثانية، وصعد الشباب السعودي متصدرا للمجموعة الثالثة، ثم النصر السعودي وصيفا، وأخيرا تأهل الرجاء المغربي متصدرا للمجموعة الرابعة ثم الوحدة الإماراتي وصيفا.