الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحصين 34 ألف طائراً من الأمراض الوبائية بكفر الشيخ

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 04:51 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت مديرية الطب البيطرى بمحافظة كفر الشيخ، حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الموسمية والوبائية المُختلفة، ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور أيمن عبد اللاه، وكيل الوزارة ـ مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، أنه قد تم تحصين 34 ألف و70 طائراً ضد الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تطهير 4 أسواق، و9 رياشات، ومُعاينة 8 مزارع، وسحب 86 عينة ما قبل البيع، واستخراج 8 تصاريح نقل طيور، بإجمالى 17 ألف و500 طائر، فضلاً عن التقصى النشط بـ9 منازل، وسحب 20 عينة.

وأكد "عبد اللاه"، أن عمليات التحصين والترقيم مازالت مُستمرة بإدارتى "مطوبس وبلطيم"، مُشيراً إلى أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد، وارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

وأوضح "عبد اللاه"، أنه يتم أيضاً تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومُؤسسات الدولة على مستوى محافظة كفر الشيخ، كما يتم تطهير الأكمنة بشكل يومى، ورش السيارات المارة بالأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة، لافتاً أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يُتابع بشكل يومى، الحملات التموينية على الأسواق، لضبط المُخالفين من التجار، وضبط اللحوم والدواجن الغير صالحة.