الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الطيران الأوكراني يشن 12 ضربة على مواقع روسية

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 10:21 ص
مصر تايمز

أفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الإثنين بأنه خلال اليوم الماضي، شن الطيران الأوكراني 12 غارة على مناطق تمركز الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية للروس، و6 أخرى على أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات.

الطيران الأوكراني يشن 12 ضربة على مواقع روسية 

 

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن بيان الهيئة القول "إنه خلال اليوم الماضي، شن طيران قوات الدفاع 12 غارة على مناطق تمركز أفراد وأسلحة ومعدات عسكرية، و6 أخرى على أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، كما شنت وحدات الصواريخ والمدفعية هجوما على منظومتي مدفعية في مواقع إطلاق نار، ونظام صاروخي مضاد للطائرات، ومحطة حرب إلكترونية، ونظام دفاع جوي".

وتابعت الهيئة أنه في المقابل "شن الروس ضربة صاروخية وجوية ضد أوكرانيا حيث يجرى توضيح المعلومات المتعلقة بعواقب هذا الهجوم، كما شن الروس ضربتين صاروخيتين، و 43 غارة جوية، و 55 هجوما من طراز ميلرز على مواقع القوات الأوكرانية، ونتيجة الهجمات الروسية، لقى مدنيون مصرعهم وأصيب آخرون بينهم أطفال، كما دمرت المباني السكنية".

وخلال اليوم الماضي، وقع 33 اشتباكا قتاليا، وفي اتجاهات فولين وبوليسيا، لم يتغير الوضع العملياتي بشكل كبير، وفقا لبيان الهيئة.