السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ضمن مبادرة "صيف شبابنا "..الشباب والرياضة: معرض للمنتجات اليدوية والتراثية بمحافظة الغربية

السبت 19/أغسطس/2023 - 09:22 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت وزارة الشباب والرياضة، الإداره المركزية لتنمية الشباب " اداره الفتاة والمراة "، معرض للمنتجات اليدوية والتراثية بمركز شباب شوبر بمحافظة الغربية.
 

 

تضمن المعرض منتجات يدوية والتي تمثل مخرجات للورش الحرفية التي سبق تنفيذها داخل أندية الفتاة والمرأة بالمحافظة، ومنها (عقاده، ديكوباج ،بورسيلين، إعادة تدوير لمخلفات المنزل  لعمل قطع ديكور)،وشهد المعرض اقبال كبير من رواد المركز.
 

كما تم عقد ندوة  لعضوات أندية الفتاة والتطوع تحت عنوان ترشيد استهلاك المياه، تناولت أهميه المياه وطرق  الاستهلاك الامثل للمياه للترشيد.


وتعد إقامة معارض الحرف اليدوية والتراثية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، فرصة جيدة لتسويق المنتجات المعروضة بداخلها، لتشجيع الفتيات ودعمهم من خلال توفير منافذ بيع لهن وعرض منتجاتهن بأسعار مناسبة.

استعدادا لبطولة أفريقيا..الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية يفتح اشتراكات الأندية للعبة الكورف بول

أعلن الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية برئاسة أحمد البكري، عن فتح باب الاشتراك للاندية، من أجل اختيار العناصر المميزة للتواجد في منتخب مصر، الذي تستعد للمشاركة في بطولة أفريقيا 2026.


ومن المقرر أن يقوم الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، بتقديم ملف للاتحاد الأفريقي للعبة ، من أجل تنظيم بطولة أفريقيا المقرر إقامتها في الربع الأول من عام 2026.


وكشف البكري رئيس الاتحاد عن البدء في أول أكاديميات لعبة «الكورف بول»، مع نادي سيتي جولف كبداية لأشتراكات الأندية  استعدادا للبطولة الأفريقية بحضور كلا من  سامح عفيفي المدير التنفيذي، رحاب الفخراني رئيس لجنة المرأة بالأتحاد، إسلام أبو بكر رئيس لجنة الكورف بول، اللواء محمد حجازي رئيس النادي ،و مدير عام النادي اللواء أسامة الباشا، نيللي قصب عضو مجلس الإدارة.

 

وقال أحمد البكري، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، إن الاتحاد يعمل على تنفيذ توصيات وزير الشباب والرياضة بتوزيع النشاط في جميع المحافظات والأندية لاختيار أفضل العناصر لتكوين منتخب مصري يمثل اللعبة في جميع العاب الإتحاد.


وتعد لعبة كورف بول هولندية، تم اختراعه من قبل مدرس اللغه الهولنديه نيكو بروخسين، وكان الهامه لعبة السويدية وقرر صياغة نسخته الخاصة، وتقديمها إلي هولندا.

 

وتمتاز رياضة الكورف بول أنها رياضة تعمل من أجل تحقيق مبدأ المساواه بين الجنسين.

 

وبدأت شعبيتها في الزيادة، وتنتشر الان اللعبة في جميع أنحاء العالم، وهى موجوده في كل من أمريكا الجنوبية وامريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا وأوروبا، ومن انجح الطول في هذه الرياضة دولة بلجيكا وهولندا.