الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمعسكر شهر سبتمبر

السبت 02/سبتمبر/2023 - 06:42 م
مانشيني
مانشيني

أعلن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، القائمة الرسمية لمعسكر شهر سبتمبر، والذي سيشمل خوض مباراتين وديتين في نيوكاسل أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية.

 

مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمعسكر شهر سبتمبر

 

وضمت قائمة منتخب السعودية كلامن:

حراسة المرمى: محمد العويس، نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد النجار.
خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، حسان تمبكتي، أحمد شراحيلي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، أحمد بامسعود، رياض شراحيلي.
خط الوسط: محمد كنو، علي هزازي، عبد الله الخيبري، سالم الدوسري، ناصر الدوسري، سامح النابت، سامي النجعي، عبد العزيز البيشي.
خط الهجوم: عبد الرحمن غريب، فهد الرشيدي، فهد المولد، عبد الله الحمدان، فراس البريكان.

 

ويعتبر هذا المعسكر هو الأول للمنتخب السعودي تحت قيادة روبرتو مانشيني، الذي تولى تدريب منتخب السعودية بصفة رسمية في الأسابيع الأخيرة خلفًا للمدرب السابق هيرفي رينارد.


وقدم ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني، مدير فنياً لمنتخب السعودية، خلال مؤتمر تقديمه للجماهير ووسائل الإعلام.

 


وقال ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة السعودي في مؤتمر تقديم مانشيني: "تأخرنا في حسم ملف المدرب، والجميع يعلم أهمية وحساسية هذا الملف، ولذالك يستحق الوقت الكافي لحسمه بطريقة مميزة".

 

وأضاف: "نحن فخورين بنجاحنا باستقطاب كفاءة تدريبية عالمية ممثلة في مانشيني، مدرب حقق انجازات كبيرة ولا زال لديه شغف كبير باللعبة، والمفاوضات كانت سلسة ولم تأخذ وقت طويل".


وتابع: "نحن محظوظين بدعم القيادة، والعبء علينا كبير لمواكبة هذا الدعم، والسعودية أصبحت جاذبة لكل الأسماء العالمية على مستوى الرياضة".


وواصل: "مانشيني لديه فريق مساعد، لكل مدرب منهم مهام خاصة، من بينهم مثلاً مساعد خاص للكرات الثابتة".

 

وقال روبرتو مانشيني خلال المؤتمر: "أشكر رئيس اتحاد القدم السعودي لاختياري لهذا المنصب، وأنا فخور لقيادتي للأخضر،الأيام الـ10 القادمة مهمة لرؤية اللاعبين، وأيضاً في الأيام الماضية شاهدنا العديد من المباريات للأندية"


وتابع: "أنا لست ساحراً، لدينا مواهب مميزة وبامكاننا تحقيق أهدافنا بالعمل المستمر"


وأضاف: "الأيام الـ10 القادمة مهمة لرؤية اللاعبين، وأيضاً في الأيام الماضية شاهدنا العديد من المباريات للأندية للوقوف على مستوى جميع اللاعبين لحسم الاختيارات".

 

وتطرق للحديث عن انتصار السعودية على الأرجنتين في كأس العالم قائلًا: "الأهداف رائعة التي سجلت أمام الأرجنتين، والمنتخب السعودي كان مميز في تلك المباراة".


وعن أهدافه مع المنتخب قال: "نريد أن نكون من أفضل منتخبات آسيا وأن يكون لدينا بيئة رائعة لنا وللاعبين، هدفنا تحقيق كأس آسيا من أجل إسعاد الجماهير".

 

وقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تعاقده مع المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، لتولي مهمة تدريب منتخب السعودية، خلال الفترة المقبلة، والتي وفقًا لتقارير صحفية تمتد لمدة 4 سنوات.


وصل الإيطالي روبيرتو مانشيني إلى مدينة الرياض تحضيرًا لتقديمه أمام وسائل الإعلام بعد تعيينه مدربًا لمنتخب السعودية بعقد لمدة أربعة سنوات لخلافة الفرنسي هيرفي رينارد.


وحرص أعضاء اتحاد الكرة السعودي على استقبال المدرب الإيطالي مانشيني ثم سيتم اصطحابه إلى قاعة المؤتمرات لتقديمه بشكل رسمي لوسائل الإعلام.