السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا سليم ورقة رابحة للأهلى أمام اتحاد العاصمة بالسوبر الإفريقي

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 07:15 م
رضا سليم
رضا سليم

اللاعب رضا سليم..تترقب عشاق كره القدم سهره كروية ممتعه فى مساء اليوم عندما يلتقى النادي الاهلي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائرى فى كأس السوبر الإفريقي الذى سيقام فى السعودية.

رضا سليم ورقة الاهلي الرابحة ضد اتحاد العاصمة بالسوبر الإفريقي

 

يعول السويسري مارسيل كولر على لاعبه الجديد رضا سليم جناح أيسر الفريق فى المشاركة فى لقاء السوبر وصنع الفارق ويريد كولر استخدام المغربى رضا سليم كورقة رابحه على مقعد بدلاء الفريق والدفع به فى الوقت المناسب.

رضا سليم 

 

رضا سليم..وقد شارك رضا سليم فى ودية معسكر الأهلى بالنمسا استعداداً للموسم الجديد ، ولعب أيضا لقاء طلائع الجيش الودي الذى أقيم قبل سفر الأهلى للسعودية وانتهى بهدف دون رد للمارد الأحمر.

 

وتعاقد الاهلي مع اللاعب رضا سليم قادما من فريق الجيش الملكى المغربى الذى حصد بطولة الدوري بالمغرب ، وظهر تألق اللاعب رضا سليم جذب الأنظار حوله ونجحتإدارة الأهلى فى إقناع اللاعب للذهاب الى القلعة الحمراء ،وخاصة بعد كثرة العروض الخارجية الأوربية لرضا سليم.

 

رضا سليم.. ويعد الاهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي، برصيد 8 مرات، ويأتي الزمالك ثانيًا بعدما حقق اللقب في 4 مناسبات، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثًا برصيد 3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي، الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري “لقبين»”.

رضا سليم 

رضا سليم.. وتقابل الاهلي مع الأندية الجزائرية “شبيبة الساورة، اتحاد العاصمة، المولودية، وفاق سطيف، شبيبة القبائل، وشباب بلوزداد” في 23 مناسبة.


وواجه الاهلي مولودية الجزائر في 6 لقاءات، حقق الفوز مباراتان وتعادل في مباراة، فيما تلقى الخسارة في ثلاث مواجهات.
 

رضا سليم ..والتقى الاهلي مع بلوزداد في مبارتين في دوري أبطال إفريقيا عام 2001 حقق المارد الأحمر الفوز ذهابًا وإياباً بهدف دون مقابل.


وتواجه الفريقين من قبل في مرتين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، نجح الأهلي في الفوز على بطل الجزائر ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.


والتقى الأهلي مع شبيبة الساورة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2019، وفاز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في الذهاب، وتعادل في الإياب بهدف لكل منهما.وواجه الأهلي شبيبة القبائل في 4 مباريات، حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر في مثلها، وتعادل في مباراتين.


يعد وفاق سطيف أكثر الفرق الجزائرية التي واجهت الأهلي بواقع 7 مباريات، فاز الأهلي في مباراتين وتعادل في مباراة، وتلقى الخسارة في مباراتين.
 
كما حقق وفاق سطيف لقب كأس السوبر الإفريقي عام 2015، على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

ويسعي النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للتتويج ببطولة السوبر الأفريقي، لتحقيق لقب جديد يضاف لانجازات الفريق.
 

وطالب كولر اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية وتحقيق اللقب من أجل البداية القوية للموسم الجديد.


وأكد كولر على ضرورة التسجيل مبكرا وحسم اللقاء وعدم السماح للخصم بتمثيل خطورة على مرمى الحارس وخط الدفاع.