الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

السورية مها المصرى: آخر مكالمة مع ابن شقيقتى وأولاده الخمسة كانت قبل انهيار سد درنة

السبت 16/سبتمبر/2023 - 03:00 ص
ابن شقيقتها واولاده
ابن شقيقتها واولاده

أعلنت الفنانة السورية مها المصري، فقدان ابن شقيقتها وزوجته وأولادهما، جراء إعصار "دانيال" الذى ضرب ليبيا منذ أيام.

 

ونشرت مها المصرى عبر صفحتها الشخصية فى "فيس بوك" صورة لابن شقيقتها وأولاده وكتبت: ابن أختى وزوجته وأولاده مفقودين فى درنة سكان مدينة قديمة بقرب من سوق ظلام وكنيسة يلى بيعرف أى شى عنهن يبعتلنا.. اسمه فتح الله منصف بن طاهر ..يارب يرجعوا بخير وسلامة".

 

وقالت مها المصرى فى تصريحات وفق ما ذكرته "العربية"، إن "فتح الله منصف ابن شقيقتي ليس لاجئاً سورياً، فشقيقتي متزوجة من والده الليبي منذ حوالي 44 عاماً، وكانوا كلهم يعيشون معاً في مدينة درنة".

 

وأضافت " أن "ابن شقيقتي بات في عداد المفقودين مع زوجته وأولاده الخمسة، وكانت آخر مكالمة هاتفية معه قبيل انهيار سد درنة بنصف ساعة".

 

كما كشفت النجمة السورية أن شقيقتها وزوجها بخير رغم أنهما كانا يعيشان مع نجلهما المفقود في بيتٍ واحد، لكنها كانت رفقة زوجها في مدينة بنغازي، حيث منعت العاصفة عودتهما إلى درنة، معبره المصري عن قلقها حيال عدم وجود أي معلومات حتى الآن عن ابن شقيقتها فتح الله منصف بن طاهر الذي كان يقيم في المدينة القديمة بدرنة.

 

ومها المصرى هى شقيقة الفنانة سلمى المصرى والتى بدأت معها مسيرتها الفنية من خلال برامج الأطفال فى التلفزيون السوري، كانت بدايتها السينمائية من خلال فيلم (اليازرلي) عام 1974، بينما كان أول اعمالها فى الدراما التلفزيونية فى مسلسل (فوزية) عام 1977، لتتوالى اعمالها من بعد ذلك والتى من أبرزها (الكواسر، الفصول الأربعة، صبايا).