السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..مانشسترسيتي يتحدى نوتينجهام..يونايتد يواجه بيرنلي بالدوري الإنجليزي..وبرشلونة أمام سيلتا فيجو لاستعادة صدارة الدوري الإسباني..ومصطفي محمد يقود نانت أمام لوريان

السبت 23/سبتمبر/2023 - 02:08 م
برشلونة
برشلونة

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم السبت الموافق 23 من سبتمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، أبرزها مباراة مانشستر سيتي ضد نوتينجهام في الدوري الإنجليزي، بالإضافة مباراة برشلونة ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، فيما يقود مصطفي محمد فريق نانت أمام نظيره لوريان في الدوري الفرنسي، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتمند في مواجهات نارية بالدوري الألماني.

 

 

مانشستر يونايتد يواجه بيرنلي اليوم لتصحيح المسار في الدوري الإنجليزي 
 

 

 

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على نظيره بيرنلي اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب تيرف مور، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

 

ويسعى الشياطين الحمر لتصحيح مسار الفريق اليوم بعدما خاض 5 مباريات هذا الموسم، حقق الفوز في مباراتين، وسقط في ثلاث لقاءات.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الـ13 من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط بعدما فاز في مواجهتين وخسر في ثلاث ، بينما يحتل بيرنلي المركز الـ19 برصيد نقطة واحدة فقط حصل عليها بعدما تعادل مع نونتينجهام فورست.

 

وحصد نادي بيرنلي الصاعد حديثاً بالدوري، نقطته الأولى هذا الموسم بتعادله مع مضيفه نوتنجهام فوريست بهدف لمثله في المباراة التي جمعن بينهما بختام الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وكان بيرنلي البادئ بالتسجيل عبر المهاجم السويسري زكي عمدوني في الدقيقة 41، لكن أصحاب الأرض ردوا عبر لاعب وسط تشيلسي السابق كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 62.

 

وسجل بيرنلي الذي يشرف على تدريبه القائد السابق لمنتخب بلجيكا وفريق مانشستر سيتي فينسنت كومباني، هدفًا ثانيًا في الدقيقة 76 عبر الجنوب أفريقي لايل فوستر بيد أنه ألغي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد بسبب لمسة يد على الجناح النرويجي ساندر بيرجي قبل تمريره الكرة.

 

وطرِد فوستر لاعب بيرنلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليتأكد غيابه عن مباراة فريقه القادمة أمام مانشستر يونايتد بسبب الإيقاف.

 

وفي دوري الأبطال، تمكن فريق بايرن ميونخ الألماني من الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب أليانز أرينا.

 

وبدأت المباراة بشكل هجومي قوي من جانب الفريقين، ولكن بمرور الوقت سيطر بايرن ميونخ على المباراة بشكل أكبر وشكل خطورة كبيرة ليسجل هدفه الأول في الدقيقة 28 عن طريق ليرو ساني، ثم سجل البافاري الثاني في الدقيقة 32، أمام أداء ضعيف من يونايتد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل لا شيء.
 


ومع بداية الشوط الثاني خطف فريق مانشستر يونايتد هدفه الأول في الدقيقة 49 عن طريق الاعب هويلاند، ولكنه استقبل الهدف الثالث في الدقيقة 53 عن طريق ركلة جزاء سجلها كين، وكان بايرن ميونخ قريب من تسجيل أهداف أخرى بعد العديد من المحاولات الخطيرة، ولكن سجل العملاق الإنجليزي هدفه الثاني في الدقيقة 88 عن طريق كاسيمرو، وبالرغم من ذلك استقبل الهدف الرابع في الدقيقة 92 عن طريق ماتيس تيل، وعاد يونايتد ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 94 عن طريق كاسيميرو، لينتهي اللقاء بفوز العملاق البافاري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

وبهذه النتيجة يحصد فريق بايرن ميونخ أول ثلاثة نقاط له في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليحتل صدارة جدول ترتيب مجموعته، بينما يظل رصيد مانشستر يونايتد بدون نقاط في المركز الرابع.

 

 

مانشستر سيتي يتحدى نوتينجهام للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي 
 

 

يتحدى فريق مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جورديولا نظيره نوتينجهام، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024 .

 

 

وتنطلق أحداث مباراة مانشستر سيتي ضد نوتينجهام، في الساعة الخامسة مساءً، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

 

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة برصيد 15، بعدما خاض 5 مباريات هذا الموسم وفاز بجميعهم.

 

وفاز بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي بأربعة ألقاب متمثلة في الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، والسوبر الأوروبي.

 

وبدأ فريق مانشستر سيتي رحلة دفاعه عن لقب دوري أبطال أوروبا، بانتصار كبير بنتيجة 3-1 على فريق سرفينا زفيزدا الصربي، في الجولة الأولى لدور المجموعات.
 

 

واستضاف ملعب الاتحاد مباراة مانشستر سيتي مع سرفينا زفيزدا، وشهدت المباراة إثارة كبيرة في دقائقها الأولى.

 


ورغم السيطرة التامة التي نجح فيها فريق مانشستر سيتي في الشوط الأول، إلا أن عصمان بوكاري لاعب الفريق الصربي، نجح في تسجيل هدف عكس سير المباراة عند الدقيقة 45 يفتتح به أهداف اللقاء.

 


وعدل جوليان ألفاريز النتيجة لمانشستر سيتي في الدقيقة 47، ومن ثم يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة عند الدقيقة 60، قبل أن يختتم رودريجو هيرنانديز أهداف اللقاء في الدقيقة 73 لتنتهي المباراة بنتيجة الـ3-1.

 

مانشستر سيتي هو حامل لقب هذه البطولة في الموسم الماضي 2022-2023، والتي توج بها لأول مرة في تاريخه.

 

وبالتالي يسعى فريق بيب جوارديولا، في تحقيق الانتصارات من أجل الحفاظ على اللقب القاري.

 


ويقع مانشستر سيتي في المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا رفقة كلا من: "سرفينا زفيزدا، لايبزج، ويونج بويز".

 

 

برشلونة يواجه سيلتا فيجو اليوم لاستعادة صدارة الدوري الإسباني 
 

 

يستضيف فريق برشلونة نظيره سيلتا فيجو، اليوم السبت، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، في الساعة السابعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

 

 

ويتصدر نادي ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما خطف الصدارة من برشلونة المتواجد في المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن تجديد عقد مدربه تشافي هيرنانديز حتى 2025 مع خيار التمديد لعام إضافي.

 

وتعاقد برشلونة مع تشافي في نوفمبر 2021 لتولي القيادة الفنية للفريق بعد رحيله عن تدريب السد القطري الذي يعتبر المحطة التدريبية الأولى للمدرب الإسباني.

 

وخاض الفريق الكاتلوني 96 مباراة تحت قيادة تشافي، استطاع خلالها تحقيق الفوز في 60 مناسبة وحقق 17 تعادل و19 هزيمة، كما نجح في الظفر بلقبي الدوري والسوبر الإسباني.

 

وفي وقت سابق أعلن برشلونة عن تجديد عقد لاعبه الشاب الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي، وكان من المقرر أن ينتهي عقده مع النادي الكتالوني بنهاية الموسم الجاري، حيث لم يتمكن من تسجيل عقد جديد للاعب بسبب قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

 

وفاز برشلونة الإسباني على رويال أنتويرب بخماسية نظيفة في مباراة اقيمت بينهما بملعب "مونتجويك" بإسبانيا، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

 

مصطفى محمد يقود نانت ضد لوريان في الدوري الفرنسي 
 

 

 

يستعد فريق نانت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، لمواجهة نظيره لوريان، في الساعة السادسة مساء اليوم السبت، على ملعب "لا البوجوار"، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الفرنسي.

 

ويدخل فريق نانت مواجهة الليلة محتلاً المركز الخامس عشر فى جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 5 نقاط، بينما يتواجد فريق لوريان فى المركز الثانى عشر برصيد 6 نقاط.

 

وشارك مصطفى محمد نجم منتخب مصر في فوز فريقه نانت الفرنسي على نظيره كليرمونت بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي الممتاز.

 

وكان يأمل مصطفى محمد في تسجيل هدف لمواصلة اعتلاء صدارة هدافي الدوري الفرنسي، وسط منافسة قوية بينه وبين كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، إذ شهدت انطلاقة الموسم الحالي تألقًا كبيرًا للاعبنا الدولي المصري.

 

ويذكربأن سجل مصطفي محمد أربعة أهداف حتى الأن وهو هداف الفريق الفرنسي وثانى هدافين الدوري.

 

وعاد اللاعب لفريق نانت الفرنسي بعد انتهاء التوقف الدولي والتى شارك اللاعب أساسياً فى ودية منتخب مصر أمام منتخب تونس الذي انتهي بنتيجة 3/1 لنسور قرطاج.

 

 

يوفنتوس ضيف على ساسولو لخطف صدارة الدوري الإيطالي
 

 

يحل فريق يوفنتوس ضيفا ثقيلا على ساسولو، في الساعة السابعة مساء اليوم السبت، باستاد "مابي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2023-2024.

 

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 10 نقاط وفارق نقطتين خلف إنتر المتصدر، بينما يحتل ساسولو المركز السابع عشر برصيد 3 نقاط.

 

ويغيب عن يوفنتوس فى مباراة اليوم، أليكس ساندرو الظهير البرازيلي المخضرم، الذي تأكد غيابه أسبوعين على الأقل عن الملاعب، بعد تعرّضه لإصابة عضلية بفخذه في التمارين، بحسب ما ذكر النادى الإيطالي.
 

وكشف نادى يوفنتوس تفاصيل إصابة اللاعب الدولي الفرنسى بول بوجبا خلال مشاركته في مباراة إمبولى بالدوري الإيطالي للموسم الجديد.

 

ونشر نادى يوفنتوس بيان رسمي لكشف إصابة بوطيا وجاء كالآتي: "خضع بوجبا لفحوصات طبية بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الأمس أمام إمبولي".

 

وتابع: "استبعدت الفحوصات الطبية التي أجراها بوجبا وجود أي إصابة عضلية، وتبين أنها مجرد حمل طفيف زائد فى الفخذ الأيمن".

 

وحقق فريق يوفنتوس فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه إيمبولي، بهدفين دون رد، في لقاء الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإيطالي، ليواصل انتصاراته في المسابقة، ومطاردة ثنائي مدينة ميلان على القمة.

 

وكاد يوفنتوس أن يضيف الهدف الثاني في المباراة عبر فلاهوفيتش، من ضربة جزاء في الدقيقة 39، إلا أن حارس مرمى إمبولي نجح في التصدي للكرة.


وكثف فريق يوفنتوس من هجماته من أجل تسجيل هدف ثانٍ، واخترق كييزا دفاعات إمبولي، إلا أنه وضعها بجوار القائم الأيسر، وأهدر فرصة تقدم جديدة.


وسجل كييزا الهدف الثاني في اللقاء بالدقيقة 82 من عمر المباراة، بعد كرة بينية ومراوغة للحارس.

 

 

ميلان يستضيف فيرونا اليوم بالدوري الإيطالي 
 

 

يستضيف فريق ميلان نظيره فيرونا اليوم السبت، في الساعة الرابعة عصراً، على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

ويسعى ميلان فى تحقيق الفوز وإسعاد جماهيره خاصة بعد النتائج المخيبة والخسارة أمام انتر ميلان بخماسية نظيفة فى الجولة الرابعة بالكالتشيو.

 

ويدخل ميلان اللقاء فى المركز الثالث برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، ويأمل ميلان فى الفوز من أجل إكمال المنافسة علي الكالتشيو.

 

ولم ينجح ميلان فى تحقيق الفوز على فريق نيوكاسل على ملعبه وفب عقر داره فى الجولة الأولى من دور المجموعات فى دوري أبطال أوروبا.

 

يعاني ميلان من اهتزاز كبير بسب النتائج السيئه أخر مباراياته وهزيمة انتر له فى ديربي الغضب بنتيجة ثقيله ، أدى الى غصب كبير في ميلان ومن الجماهير العريقه للفريق.

 

 

بايرن ميونخ يواجه بوخوم للانفراد بصدارة الدوري الألماني
 

 

يستضيف فريق بايرن ميونيخ نظيره بوخوم اليوم السبت، في الساعة الرابعة والنصف مساءً، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري الألماني لموسم 2023-2024.

 

 

ويتساوى البايرن فى النقاط مع بايرن ليفركوزن بعشر نقاط فى صدارة الدوري الألماني، بينما يتواجد بوخوم فى المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط، حصدها من 3 تعادلات وخسارة وحيدة.
 

 

وتمكن فريق بايرن ميونخ الألماني من الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب أليانز أرينا.

 

 

وبدأت المباراة بشكل هجومي قوي من جانب الفريقين، ولكن بمرور الوقت سيطر بايرن ميونخ على المباراة بشكل أكبر وشكل خطورة كبيرة ليسجل هدفه الأول في الدقيقة 28 عن طريق ليرو ساني، ثم سجل البافاري الثاني في الدقيقة 32، أمام أداء ضعيف من يونايتد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل لا شيء.
 


ومع بداية الشوط الثاني خطف فريق مانشستر يونايتد هدفه الأول في الدقيقة 49 عن طريق الاعب هويلاند، ولكنه استقبل الهدف الثالث في الدقيقة 53 عن طريق ركلة جزاء سجلها كين، وكان بايرن ميونخ قريب من تسجيل أهداف أخرى بعد العديد من المحاولات الخطيرة، ولكن سجل العملاق الإنجليزي هدفه الثاني في الدقيقة 88 عن طريق كاسيمرو، وبالرغم من ذلك استقبل الهدف الرابع في الدقيقة 92 عن طريق ماتيس تيل، وعاد يونايتد ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 94 عن طريق كاسيميرو، لينتهي اللقاء بفوز العملاق البافاري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

وبهذه النتيجة يحصد فريق بايرن ميونخ أول ثلاثة نقاط له في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليحتل صدارة جدول ترتيب مجموعته، بينما يظل رصيد مانشستر يونايتد بدون نقاط في المركز الرابع.

 

 

بوروسيا دورتموند يستضيف فولفسبورج اليوم فى الدوري الألماني
 

 

 

يستضيف فريق بوروسيا دورتموند الألماني نظيره فولفسبورج، اليوم السبت، في الساعة الرابعة والنصف عصراً، على ملعب "سيحنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الألماني.


 

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 8 نقاط، جمعها من 4 مباريات محققا انتصارين وتعادلين ولم يتلق أي هزيمة حتى الآن.

 

ونجح نادي باريس سان جيرمان في تحقيق الفوز (2-0) على حساب ضيفه بروسيا دورتموند، في مباراة جمعت بينهما على ملعب بارك دي برانس، ضمن الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.
 

 

ويتنافس الفريقان ضمن مجموعة الموت في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب ميلان ونيوكاسل يونايتد.

 

واستطاع فريق المدرب لويس إنريكي التفوق على ضيوفه الألمان، بفضل هدف كيليان مبابي في الدقيقة 49 من علامة الجزاء، وأشرف حكيمي في الدقيقة 58.


وحقق باريس سان جيرمان رقمًا استثنائيًا بالتسجيل في 45 مباراة متتالية في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد آخر من حافظ على شباكه نظيفة ضد النادي الباريسي في مباراة بدور المجموعات في المسابقة الأوروبية، عام 2015.
 

وبات كيليان مبابي متساويًا مع إدينسون كافاني في كونهما اللاعبين الوحيدين اللذين سجل كل منهما أهدافًا في 7 مواسم متتالية لصالح باريس سان جيرمان.

 

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي



-كريستال بالاس ضد فولهام، الساعة 5:00 مساءً

-لوتون تاون ضد وولفرهامبتون، الساعة 5:00 مساءً

-مانشستر سيتي ضد نوتينجهام فورست، الساعة 5:00 مساءً

-برينتفورد ضد إيفرتون، الساعة 7:30 مساءً

-بيرنلي ضد مانشستر يونايتد، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني

 



-جيرونا ضد ريال مايوركا، الساعة 3:00 عصرًا

-أوساسونا ضد إشبيلية، الساعة 5:15 مساءً

-برشلونة ضد سيلتا فيجو، الساعة 7:30 مساءً

-ألميريا ضد فالنسيا، الساعة 10:00 مساءً

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي



-ميلان ضد هيلاس فيرونا، الساعة 4:00 عصرًا

-ساسولو ضد يوفنتوس، الساعة 7:00 مساءً

-مونزا ضد لاتسيو، الساعة 9:45 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الألماني



-بايرن ميونخ ضد بوخوم، الساعة 4:30 عصراً

-بوروسيا دورتموند ضد فولفسبورج- الساعة 4:30 عصراً

-يونيون برلين ضد هوفنهايم، الساعة 4:30 عصراً

-بوروسيا مونشنغلادباخ ضد لايبزيج- الساعة 4:30 عصراً

-أوجسبورج ضد ماينز 05، الساعة 4:30 عصراً

-فيردر بريمن ضد كولن، الساعة 6:30 مساءً

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي



-نانت ضد لوريان، الساعة 6:00 مساءً

-ستاد بريست ضد ليون، الساعة 10:00 مساءً

 

مباريات اليوم في الدوري التركي



-إسطنبول باشاك شهير ضد جالاتا سراي، الساعة 8:00 مساءً