السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لاتهامه بمخالفة مواعيد الدعاية الانتخابية.. بلاغ مُقدم للنائب العام ضد طنطاوي

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 02:42 م
أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للمستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، ضد النائب أحمد طنطاوي المُرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية؛ وذلك لمخالفته لمواعيد الداعية الانتخابية.

 

وقال "محفوظ" ببلاغه، انه قد أعلن المُرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد طنطاوي وهو يجول ويصول في كافه ربوع المعمورة ويعلن بشكل علني عن الدعاية لحملته الانتخابية وهو ما يمثل خرق للقوانين ويدعوا إلي الفوضي.

 

وأشار محفوظ في بلاغه بأن نص القانون رقم 140 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 2020، حيث يكون انتخاب رئيس الجمهورية وطبقا لأحكام القوانين الخاصة التي تصدر في هذا الشأن .

 

وأضاف بأنه وقد نصت المادة (24) من قانون مباشرة الحقوق السياسية سالف البيان بأن تبدأ الدعاية الانتخابية من اليوم الذي تحدده الهيئة الوطنية للانتخابات بعد تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين وحتى الساعة 12 ظهر اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع وفي جميع الأحوال يجب أن يتساوى جميع المترشحين في مدة الدعاية الانتخابية، وتحظر الدعاية الانتخابية فى غير المواعيد المحددة بأي وسيلة من الوسائل .

 

واستطرد "محفوظ" بان نص الفقرة 3 من المادة 43 على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 الالاف جنيه ولا تتجاوز 15 ألف ج كل من خالف الحظر الخاص بالالتزام بمواعيد بدء ونهاية الدعاية الانتخابية وضوابط إجراء استطلاعات الرأى الخاصة بعملية الانتخاب.


وطالب "محفوظ" بختام بلاغه بتفعيل نصوص القانون نحو أحمد طنطاوي، وإصدار القرارت والتوصيات لمنع طنطاوي من مخالفه القانون وتفعيل نصوص الاتهام واتخاذ اللازم قانونا.