الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"بيج رامي" حديث العالم.. أول مصري يقتنص لقب "مستر أولمبيا".. احتفاء رسمي وشعبي مصري وعالمي بأبن كفر الشيخ.. قصة كفاح وانتماء ووطنية خلال رحلة بائع سمك ببلطيم الى التتويج على عرش كمال الأجسام بأمريكا

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 04:32 م
مصر تايمز

شهد العالم أجمع الحفاوة والاشادة الكبيرة التي تلقاها أبن محافظة كفر الشيخ، المصري البطل ممدوح السباعي، وهو اسمه الحقيقي فى شهادة الميلاد، او رامي السباعي كما ينادونه أهله وأصدقاءه والملقب بـ "بيج رامي" وهو الاسم الذي يعرفه العالم، والذي حقق إنجازاً عالمياً كأول مصري يقتنص لقب مستر أولمبيا فى نسختها للعام الحالى 2020، وهي البطولة الأعلى في لعبة بناء الأجسام للمحترفين .

 

ويعتبر"بيج رامي" ثاني عربي يحرز اللقب بعد اللبناني سمير بنوت الذي فعلها عام 1983 ودخل القائمة الذهبية للحائزين على اللقب في مقدمتهم الممثل الأمريكي الشهير أرنولد شوازينجر الذي حقق اللقب خمس مرات متتالية من الأعوام 1970 حتى العام 1974، ولديه علاقة صداقة ببطلنا المصري رامي السباعي، وله مواقف تشجيعية وداعمة لرامي على مدار السنوات الماضية، خاصة وانه كان من احد الاسباب التي جعل القائمين على البطولة العالمية تجاوز عدم دخول رامي للدورات التأهيلية للبطولة بسبب اصابته بفيروس كورونا، لكن سمعة البطل المصري وعلاقاتة القوية ومنها أرنولد شوازينجر اهلته لتقديم دعوة خاصة للمشاركة بالبطولة وحصد اللقب العالمي .

 

وعقب الفوز الكبير توالت الاحتفاءات ببيج رامي، حيث أعلنت مصر على لسان محمد فوزى، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إنه سيتم تنظيم حفل كبير له واستقباله بشكل رسمي فى مطار القاهرة، غير الاحتفال الشعبي الكبير الذي سيلقاه رامي عند وصوله من الولايات المتحدة الامريكية .

 

وقال فوزي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذى يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي، على القناة الأولى والفضائية المصرية ، أن وزارة الشباب والرياضة على اتصال مستمر مع البطل المصري.

 

كما تلقي رامي السباعي الاشادة والتهنئة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الإنجاز التاريخي الذي حققه لحصوله على المركز الأول في بطولة "مستر أولمبيا" 2020، والتي تعتبر البطولة الأكبر والأشهر في لعبة كمال الأجسام مع عمالقة اللعبة حول العالم.

 

وقدم الدكتور أشرف صبحي التهنئة للبطل المصري بيج رامى على فوزه بلقب مستر اولمبيا في إنجاز جديد يضاف إلى سجل الرياضة المصرية التي تشهد العديد من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذي يقدم كل الدعم والمؤازرة لأبطال مصر الرياضيين، وأثنى الوزير على عزيمة البطل "بيج رامي" وقدرته على الفوز، بعد تعافيه من إصابة كورونا ، والاستعداد الأمثل للبطولة ، ليضرب نموذجاً في الإصرار والتحدى والقدرة على الإنجاز .. موضحا أنه سيتم التنسيق مع رئيس اتحاد كمال الأجسام لتكريم بيج رامى، في إطار الدعم والتشجيع لأبطال مصر المتميزين رياضياً، وحثهم على مواصلة الإنجازات.

 

وأضافة الى كم التهنئات التي حظي بها بيج رامي من كبار الفنانين المصريين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، أقدم شابين من أبناء مركز ومدينة بلطيم، بمحافظة كفر الشيخ، على رسم "جرافيتى" لبطل كمال الأجسام العالمى الكابتن رامى السبيعى، والشهير بـ"بيج رامى"، ابن قرية السبايعة، التابعة لمركز بلطيم، والذى تُوج بطلاً لمستر أولمبيا لعام 2020م، وحصل على المركز الأول فى البطولة.

 

 

 

وقال إبراهيم كامل العرابى، صاحب الـ23 عاماً، طالب بالمعهد العالى للإدارة وتكنولوجيا المعلومات بكفر الشيخ، فى تصريحات لـ"مصر تايمز"، أنه أقدم على رسم جرافيتى للكابتن رامى السبيعى، بالتعاون مع صديقه كريم خضر، صاحب الـ20 عاماً، والطالب بالمعهد الفنى الصناعى بالإسكندرية، بعد الفوز التاريخى الذى حققه "السبيعى"، بعد تتويجه بلقب بطولة مستر أولمبيا لعام 2020م.

 

 

 

وأكد "العرابى"، أنه اتفق مع صديقه كريم خضر، على رسم "جرافيتى" كبير بمدخل مدينة بلطيم، أمام الموقف الشرقى للمدينة، لـ"بيج رامى"، مُضيفاً: "نضفنا المكان كويس قبل الرسم لأنه كان عبارة عبارة عن تراكمات قمامة، بمعنى الكلمة، والجدار عملناه وش معجون الأول، وبعدين بدأنا رسم، وفضلنا نرسم فى الجرافيتى لمدة يومين، واتحملنا كافة النفقات الخاصة بالرسم أنا وصديقى كريم، وأرسلنا الجرافيتى لكابتن رامى بعد ما خلصناه، وعجبوا جداً، ونزلها على الصفحة الرسمية الخاصة بيه على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك".

 

 

 

ولاقى الجرافيتى الخاص بـ"بيج رامى" إعجاب واستحسان المارة وجميع أهالى بلطيم، خاصةً الشباب، الذين وقفوا لالتقاط صور تذكارية بجانب الجرافيتى، مُعربين عن بالغ سعادتهم وفخرهم بابن بلدهم بطل كمال الأجسام العالمى الكابتن رامى السبيعى.

 

 

ويعتبر مشوار رامي السباعي، لاعب كمال الأجسام، حافل بالانجازات والمثابرة والاصرار حيث حصل على المركز السابع فى بطولة مستر أولمبيا عام 2014م، مُتفوقاً على النجم الأمريكى "فيكتور مارتينيز" ليتُوج "السبيعى"، بطلاً لمستر أولمبيا لعام 2020م، أكبر وأقوى البطولات العالمية فى كمال الأجسام للمرة الأولى فى تاريخ مصر، مُتفوقاً على الأسطورتين الأمريكيتين "فيل هيث، وبراندون كيرى" فى إنجاز تاريخى غير مسبوق، فيما تُعد مستر أوليمبيا أشهر وأضخم بطولات العالم للمُحترفين فى كمال الأجسام، وتُقام بشكل سنوى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وتعد قصة كفاح البطل المصري رامي السباعي الملقب بـ"بيج رامي" درسا للاجيال الشابة فى التحدي والاصرار حيث كان يعمل بائعاً فى السوق ببلدته،  وفى نفس الوقت يدرس بمعهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ وكانت الرياضة موضع اهتمامه منذ صغره فكان يتدرب بصالة رياضية مدينة بلطيم وحقق شهره شعبية وحصد العديد من الشهادات على مستوى مدينته ثم سافر إلى الكويت ليعمل مع أفراد عائلته في تجارة الأسماك، ليواصل رامي نجاحاته من مصر إلى الكويت حيث حافظ على التدريبات واللعب وأحرز المركز الأول ببطولة الكأس الذهبية بالكويت عام 2012 وحاز المركز الأول ببطولة أولمبيا للهواة في نفس العام وحصد المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين في عام 2013 .

 

"وبيج رامي" اللقب الذي يطلق على البطل المصري، أثار إندهاش الكثير، لاسيما وأن اسمه يخلو من "رامي"، الأمر الذي دفع الكثير للتساؤل حول سبب إطلاق هذا اللقب عليه، حيث قال ممدوح السبيعي في تصريحات في وقت سابق، إن اسمه الحقيقي هو ممدوح وهو الاسم الذي كانت تريد والدته تسميته به ، بينما كان جميع أقاربه وأهله ينادونه باسم رامي طبقاً لرغبة والده، أما عن سر إطلاق لقب "بيج رامي" عليه، قال أنه أطلق عليه وقت مشاركته في بطولة أمريكا عام 2013 وذلك بسبب وزنه الثقيل .

 

لكن ما سوف يتم التوقف عنده أن رامي السباعي او "بيج رامي" ظل محافظا على اصراره للعب بأسم مصر وتحت علم جمهورية مصر العربية مهما كانت الاغراءات المقدمة له، فرفض اللعب والتجنس بجنسيات عربية والجنسية الامريكية حتي وصل لتحقيق حلمه وحقق بطولة مستر اولمبيا ملتحفا بعلم مصر وبأسم مصر، ليكون قدوة لابناء مصر السباب فى التحدي والارادة والوطنية .